أبرزشؤون لبنانية

نزيه نجم لـ “رأي سياسي”: شكرا للأشقاء العرب الذين ادركوا انه لا يمكن التخلي عن لبنان

خاص “رأي سياسي”

بعيدا عن الجوّ الانتخابي المتشنج وغير الواضح والمتشابك، بدت الحركة العربية باتجاه لبنان لافتة ومميزة وحاملة لبوادر من الايجابية في زمن التشاؤم والعيش في جهنم الاقتصاد والسياسية وما لف لفيفهما من قطاعات الحياة.

فبعد اشهر طويلة بأيامها ونتائجها، وبعد المقاطعة العربية للبنان نتيجة مجموعة تراكمات ظهرت الى العلن مع التصريح الشهير لوزير الاعلام السابق جورج قرداحي، وبعد مجموعة محاولات لتقريب المسافات ووجهات النظر، ظهر أبرزها فيما عرف بالمبادرة الكويتة والمساعي الفرنسية، ها هو لبنان يتلغ بشكل رسمي عودة سفيري دولة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

في هذا الاطار تحدث عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم لـ “رأي سياسي” معتبرا ان “لبخطوة العربية الأخيرة لا يمكن وضعها الا في الاطار الايجابي وفي اطار خوف الاشقاء العرب على لبنان ومحبتهم له ولأهله.

وما يهمنا ان نؤكده هو البعد العربي للبنان الذي يشر اليه دستورنا بوضوح ومن دون اي مواربة، لذلك على كل اللبنانيين ان يدركوا هذه الحقيقة ويعملوا وفقا لمتطلباتها”.

ويضيف ” على الرغم من الايجابية الظاهرة والتي قد تحمل نوعا من اعطاء الدفع لرآسة الحكومة اللبنانية، الا ان ننخشى ان تستمر فئة من اللبنانيين بتعاطيها غير المقبول مع دول الخليج ومختلف الدول العربية ما يدفع الى ازمات دبلوماسية جديدة”.

ويختم نجم “لا بد لنا من ان نشكر الاشقاء العرب على خطوتهم المتقدمة الذين وبتقديري ادركوا انه لا يمكن التخلي عن لبنان ولا يمكن ترك الشعب اللبناني ليواجه مصيره وليواجه الضائقة الاجتماعية والاقتصادية التي وضع فيها بعد نهب امواله وطموحه وتطلعاته”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى