صدى المجتمع

مؤسسة إيناس الجرمقاني أطلقت IAAF AWARDS 2022 في جامعة بيروت العربية

أطلقت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية مسابقة “أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ” IAAF AWARDS 2022، في حفل أقيم في جامعة بيروت العربية في حضور رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي وعمدائها واساتذتها.
 
العدوي
بداية، ألقى الدكتور العدوي كلمة رحب فيها بمبادرة رئيسة المؤسسة إيناس الجرمقاني، وقال: “علاقتنا مع السيدة إيناس تعود إلى سنوات مضت، إنما هذه السنة هناك تطوير وتصميم وارادة على تحويل الأفكار إلى حقيقة وانا متفائل بالتفاعل الشبابي وتوظيف إمكانياتهم، ومن يوظف إمكانياته يبدع، وبالابداع والاستثمار نتغلب على البطالة ونبقى راسخين في هذا الوطن”، مؤكدا أن “الشطارة ليست في الحلم فقط إنما بالعمل على تحقيق الحلم ليصبح حقيقة”.
 
الجرمقاني
ثم ألقت رئيسة “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” إيناس الجرمقاني كلمة اكدت فيها انها “دائما تتبع احساسها الذي ينبع من الطلاب”.
 
وقالت: “صحيح اننا نمر في مرحلة صعبة في وطن مجروح، لكن العظماء يولدون من الصعاب ويمرون في أصعب الظروف في حياتهم والظرف الصعب يلد التحدي مع الذات لعطاء افضل”.
 
واستذكرت الرئيس الشهيد رفيق الحريري “الذي تخرج من جامعة بيروت العربية وبدأ حياته من العدم وصمم على التحدي”. وقالت: “انتم اذا عملتم على خلق الأفكار، بإمكانكم  ان تحققوا شعار المؤسسة “تجرأ تحلم”، والجرأة هي بتحويل الحلم إلى حقيقة”.
 
زيان
وكانت كلمة للفنان عامر زيان الذي اشار الى انه يتحدر من عائلة متواضعة جدا اتكل على نفسه دون مساعدة احد. وقال: “واجهتني مطبات صعبة، واخطأت كثيرا لكن في كل مرة كنت أقف وأبدأ من جديد”.
 
اضاف: “انا متزوج من امرأة لبنانية مقيمة في كندا، وكان بإستطاعتي ابقاء عائلتي هناك لكنني اتيت بهم الى لبنان وسنبقى في هذا البلد الجميل”. 
 
سابا
وفي الختام، شرحت كارلا سابا عن التعاون الحاصل بين “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” وBerytech والذي يهدف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.
 
يذكر أن “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام بالإضافة إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا، حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى