شؤون دولية

فرنسا تقرر تقديم الدعم العسكري للإمارات في مواجهة هجمات الحوثيين اليمنيين

أعلنت فرنسا أنها قررت تقديم الدعم العسكري للإمارات العربية، حليفتها الاستراتيجية في منطقة الخليج، لتأمين أجوائها التي تعرضت في المدة الأخيرة لهجمات متكررة من الحوثيين انطلاقا من اليمن، وفق ما أعلنته وزيرة الجيوش فلورنس بارلي في تغريدة الجمعة. وكان آخر هجوم تعرضت له الإمارات يعود إلى الأربعاء الأخير، قالت في أعقابه إنها اعترضت ثلاث طائرات مسيرة اخترقت مجالها الجوي.


قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري للإمارات العربية، حليفتها الرئيسية في منطقة الخليج، لتأمين أجوائها أمام الهجمات المتكررة للحوثيين انطلاقا من اليمن، وفق ما أعلنته وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي في تغريدة على تويتر الجمعة.

وجاء في تغريدة بارلي أن الإمارات “تعرضت لهجمات خطيرة على أراضيها في كانون الثاني/يناير، ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري لا سيما لحماية مجالها الجوي من أي خرق”.

وأضافت أن عمليات التصدي للهجمات ستتم من قاعدة الظفرة الجوية بالتنسيق الوثيق مع الإمارات، بهدف رصد واعتراض أي هجمات بطائرات مسيرة أو صواريخ.

وقالت الإمارات في وقت متأخر يوم الأربعاء إنها اعترضت ثلاث طائرات مسيرة، دخلت مجالها الجوي فوق مناطق غير مأهولة في وقت سابق من نفس اليوم، وذلك في أحدث هجوم تتعرض له في الأسابيع القليلة الماضية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت الولايات المتحدة أيضا إنها سترسل طائرات مقاتلة لدعم الإمارات في أعقاب الهجمات الصاروخية ضد أراضيها، التي شنتها جماعة الحوثي، واستهدف إحداها قاعدة تستضيف قوات أمريكية وتم إحباطه.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى