شؤون لبنانية

سعيد: “إنتبهوا أن تتحوّل الأحزاب إلى كاريتاس”

غرد النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “تويتر”:  انعكاس الكارثة السوريّة على لبنان واضحة وانتقال الدولار من هنا لهناك مسؤوليّة لا تنحصر بمصرف لبنان بل أولاً حزب الله الذي يمسك بالمعابر، ثانياً القوى الامنيّة والجيش الذين بحكم الامر الواقع يسهلون التهريب، ثالثاً الاعلام الذي يتكلّم عن كل شيء الاّ عن اساس المشكلة… حمى الله لبنان”. وقال أيضاً: “المساعدات الاجتماعيّة التي تؤمنها الاحزاب والنافذين وغيرهم تشبه البلسم على رجل من خشب. نريد حلولا سياسيّة”.

وأضاف: “مع التقدير لجهود الاحزاب في تأمين “كرتونة” دعماً لحالة العائلات. انتبهوا ان تتحوّل الاحزاب الى مجرّد جمعيات يتعامل معها الناس مثل كاريتاس او الصليب الاحمر. الدعم الاجتماعي مطلوب انما لا يعوّض الغياب السياسي الذي يصيب جميع القوى والاحزاب ما عدا حزب الله. نريد حلولا”.

وقال في تغريدة أخرى: “لفتة انتباه لمن يتابع الخارج الغى الرئيس بوتين: أولاً مؤتمره الصحفي السنوي، ثانياً ردّه السنوي على أسئلة الروس، ثالثاً رسالته السنويّة الى المجلس الاتحادي. تعب؟”وختم سعيد: “مخاوف اميركيّة من صعود اليمين المتطرّف مع عودة ناتانياهو الى السلطة في اسرائيل وتحذيرات في وجه من يطالب بضمّ الضفّة وتعزيز المستوطنات اليهودية كما حذّر السفير الاميركي في تل ابيب من بروز تيارات تنددّ بالمثليين!”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى