عالم الرياضة

توتنهام يكتسح إيفرتون بخماسية في الدوري الإنكليزي

اكتسح توتنهام ضيفه إيفرتون 5 / صفر، مساء الاثنين، ضمن منافسات المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل مايكل كين مدافع إيفرتون الهدف الأول لتوتنهام بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14، قبل أن يضيف سون هيونج مين الهدف الثاني في الدقيقة .17

وفي الدقيقة 37 أضاف هاري كين الهدف الثالث لتوتنهام، ثم سجل المدافع سيرجيو ريجليون الهدف الرابع في الدقيقة 46، فيما عاد كين ليسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة .55

ورفع توتنهام رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بعد خوضه 26 مباراة، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز السابع عشر بعد خوضه 25 مباراة.

وبدأ توتنهام بالضغط مبكرا على منافسه، متسلحا بإمكانيات الثنائي هاري كين وسون هيونج مين، فيما شاب أداء إيفرتون الارتباك في البداية.

وفي الدقيقة 14 نجح توتنهام في تسجيل الهدف الأول عن طريق مايكل كين مدافع إيفرتون، الذي سجل هدفا بالخطا في مرمى فريقه بعد محاولته لتشتيت كرة عرضية لعبها ريان سينسيون ، لتهز شباك زميله جوردان بيكفورد.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى نجح سون هيونج مينج في إضافة الهدف الثاني، بعدما تسلم تمريرة من زميله ديجان كولوسيفسكي ليسدد كرة قوية سكنت شباك بيكفورد.

وواصل توتنهام ضغطه، ومرر المدافع مات دوهيرتي كرة ذكية لزميله هاري كين، لينفرد الأخير بمرمى بيكفورد ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة .37

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم توتنهام بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني واصل توتنهام تفوقه على منافسه الذي لم يظهر أي مقاومة تذكر في المباراة، وبعد مرور دقيقة واحدة فقط على إنطلاقة الشوط، نجح المدافع الإسباني سيرجيو ريجليون في تسجيل الهدف الرابع.

وجاء الهدف الرابع من كرة عرضية أرضية أرسلها ديجان كولوسيفسكي، لم ينجح هجوم توتنهام في متابعتها بالشكل الصحيح، لتصل إلى المدافع ريجليون الذي سدد الكرة في شباك بيكفورد مجددا.

وبعد تسع دقائق نجح هاري كين مجددا في تسجيل الهدف الثاني له والخامس لفريقه، حيث تلقى كرة عرضية طويلة على الجهة اليمنى لمرمى بيكفورد، ليسددها بطريقة ذكية لتسكن شباك إيفرتون.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز كبير لتوتنهام على إيفرتون بخماسية نظيفة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى