صدى المجتمع

الجمعية الدولية للروح الميلادية تفتح معرضها السادس في سن الفيل

افتتحت الجمعية الدولية للروح الميلادية معرضها الدولي السادس للمغارات الميلادية في كنيسة سيدة البير الاثرية في سن الفيل ( ضمن مجمع كنيسة السيدة والمركز الرعوي).

تخلل الافتتاح ريستالا ميلاديا للمرنمة شانتال عقل، يرافقها العازف آلان عقل، قدمت خلاله ترنيمة جديدة حول الاطفال شهداء بيت لحم بالتزامن مع عرض ثلاث ايقونات لهم في المعرض.

يضم المعرض اكثر من ١٨٢ مغارة ميلادية من حول العالم، جمعها رئيس الجمعية عصام جميل عازوري وزوجته اميلي الاسمر على مدى ٢٩ عاما، ابرزها البرميل البابوي من اسيزي والذخيرة من كنيسة المهد في بيت لحم، بالاضافة الى ابتكارات للعديد من الجمعيات في لبنان والخارج.

وفي تصريح خاص لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، قال عازوري “ان افتتاح المعرض تزامن مع حدث عالمي لا مثيل له، حيث ان البرلمان الاوروبي وضع مغارة ميلادية في أرجائه، وذلك للمرة الاولى في التاريخ”.

واعتبر ان “العودة الى القيم السامية التي تجسدها المغارة الميلادية هي الممر الالزامي لخروج العالم من ازماته”. يستمر المعرض حتى ٧ كانون الثاني، ويستقبل زواره مجانا من الساعة العاشرة صباحا الى العاشرة ليلا، ويترافق مع برنامج حافل لرعية كنيسة السيدة في سن الفيل

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى