مقابلات خاصة

التوم : لا ارادة سياسية لاجراء الانتخابات البلدية

لم تنجح اللجان النيابية المشتركة في اجتماعها بالاتفاق على اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية ، التي رحلت الى أجل غير مسمى ، بانتظار الجلسة التشريعية التي ستمدد للبلديات الحالية .

عضو تكتل لبنان القوي النائب سامر التوم وفي تعليقه على ما جرى، قال ان لا ارادة سياسية لاجراء هذه الانتخابات ، لافتاً الى ان المسؤولية تقع على الحكومة التي من واجبها تأمين كل ما تحتاجه هذه الانتخابات ، متسائلاً أين التحضيرات الادارية واللوجستية لذلك؟

وفيما جدد في حديث ل”رأي سياسي” موقف التكتل الرافض للتشريع بعيداً عن جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ، تراجع عن ذلك مستذكراً ما قاله زميله النائب الان عون بأن التكتل اليوم سيحضر إلى البرلمان ويؤمن النصاب ويمدد للمجالس الحالية.

وتذكر التوم ما جرى في الجلسة الماضية للجان ، واصفاً ذلك بأن “الكل يتكاذب على الكل والانتخابات تحتاج الى تحضير سير العملية الانتخابية قبل اجرائها .”

وفي اطار متصل، لفت الى ان الوضع الصعب الذي يعيشه البلد والذي يؤثر سلباً على كافة القطاعات والتعثر سيد الموقف، مشدداً على ان الأمور لا تستقيم الا بانتخاب رئيس للجمهورية ، عبر الحوار والاتفاق بين الكتل على عدم التشبث بأسماء معينة لا تتفق عليها ، ما جعلها محاور مختلفة عن بعضها البعض في كل شيئ.

واعتبر التوم ان منطق الحوار هو الذي يجب أن يسود في البلد ، وقال “إن طرح الأسماء لا يعني شيئاً في ظل عدم الاقتناع بأن الحوار هو الذي يقود الى مخرج في ملف الرئاسة “.  

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى