صدى المجتمع

لاعبات ألمانيا يرفضن تيكلينبورغ… والاتحاد: المدربة مريضة ومستمرة!

رفض بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الرد على التقارير التي تفيد بأن مارتينا فوس تيكلينبورغ، مدربة منتخب السيدات، سيتم استبدالها، بعدما قررت الغياب عن المباريات المقبلة بسبب المرض.

وقال نيوندورف لشبكة «إيه آر دي» الثلاثاء: «أطلب تفهمكم، مارتينا فوس تيكلينبورغ مريضة. الاحترام يملي علينا ألا نتكهن بشأن هذا الأمر».

ولن تتولى فوس تيكلينبورغ قيادة الفريق في مباراتي دوري الأمم أمام الدنمارك وآيسلندا المقررة إقامتهما في وقت لاحق من هذا الشهر. وستتولى المدربة المساعدة بريتا كارلسون تدريب الفريق.

وستكون مباراتا الدنمارك وآيسلندا أول مباراتين لألمانيا منذ الخروج من كأس العالم للسيدات من دور المجموعات.

كما سيتم تأجيل مراجعة الأخطاء التي حدثت في البطولة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا، بسبب غياب المدربة التي تبلغ 55 عاماً.

ولكن شبكة «سكاي» التلفزيونية أفادت، الثلاثاء، بأن هناك كثيراً من التلميحات التي تشير إلى أن فوس تيكلينبورغ لن تعود لمنصبها عقب تعافيها.

وذكر التقرير أن أغلب اللاعبات اللاتي تواجدن في قائمة 2023 تحدثن علناً ضد استمرارها في تدريب الفريق.

ونفت كارلسون معلومات «سكاي» بأنها أجرت استطلاعاً للرأي بين لاعبات المنتخب الألماني، لمعرفة ما إذا كانوا يردن استمرار فوس تيكلينبورغ في منصبها من عدمه.

وقالت: «هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وتثير الشكوك حول نزاهتي بوصفي مدربة مساعدة منذ فترة طويلة».

وقال هيرمان، زوج فوس تيكلينبورغ، لصحيفة «بيلد»: «إن بطولة كأس العالم تطلَّبت منها عملاً شاقاً. عادت من أستراليا وهي مريضة بالفعل، كانت ضعيفة ذهنياً وبدنياً».

التأهل لأولمبياد باريس 2024 سيكون عبر دوري الأمم هذه المرة، وفريقان فقط من أوروبا يمكنهما التأهل.

وبعد المباراة الافتتاحية أمام الدنمارك يوم 22 سبتمبر (أيلول)، سيواجه المنتخب الألماني نظيره منتخب آيسلندا في بوخوم، بعدها بأربعة أيام.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى