شؤون لبنانية

مواقف مختلفة لنواب تكتل الجمهورية القوية

شدد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب الياس اسطفان على أن “عنوان العام 2023 انتخاب رئيس للجمهورية، لافتاً الى أنه “المطلوب صحوة ضمير من النواب لانتشال لبنان من الأزمات.” وأضاف اسطفان في حديث عبر “لبنان الحر”: “لا تستطيع دول الخارج مساعدتنا بقدر ما نحن قادرون”، مشدداً على أنه “لو كان الحوار هو الحل لكان نصّ الدستور على ذلك، وبلا صبر وصمود الشعب لن نصل إلى برّ الأمان”.

بدورها قالت النائبة غادة أيوب: قيام الدولة لا يحصل إلّا عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية وعلى المعارضة التعاون.
أضافت عبر “لبنان الحر”: تخطّي الأزمة يكون عبر اقتراح البطريرك الراعي بالتدويل وليس بالحوار والقرار السياسي يُنهض الاقتصاد ومن يعطّل الجلسات هو من يمنع الازدهار.

من جهته قال النائب جهاد بقرادوني: لا نرى أي شيء إيجابي قريباً فالمصالح الشخصية ضمن المعارضة تمنع الاجماع على مرشح للرئاسة. وأضاف عبر “لبنان الحر”: سنبقى في “جهنّم” إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية ونحن ضد التسويات بل مع قاعدة “الأقوى يربح”.

كما أكد النائب رازي الحاج أن “هذا العام مصيري فإما ننحدر أكثر إمّا ننهض ونتعافى عبر انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة والعودة من “جهنّم” وأضاف في حديث عبر “لبنان الحر”: الواقع السياسي هو من يعيق الاقتصاد والتعافي يكون سريعاً إذا كان عبر أُسُس صحيحة وعلى الحكومة أن تصارح الشعب وأي خطة بلا أرقام لا تلبّي الحاجة

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى