Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد ومال

الدولار في ارتفاع..وهذه تسعيرته

ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة في لبنان، الثلاثاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في تعاملات سوق النقد غير الرسمية” السوداء”.

وتتراوح تسعيرة الدولار في هذه السوق ما بين 23470 و23520 ليرة لكل دولار.

وأحيا لبنان الإثنين ذكرى استقلاله الـ78 على وقع أزمة اقتصادية وسياسية تعصف بالبلاد دون أي مؤشرات بالأفق لحلها، في ظل استمرار “حزب الله” بفرض سيطرته وعرقلته عمل الحكومة.

وتفاقمت الأزمة المالية في لبنان، التي وصفها البنك الدولي بأنها واحدة من أسوأ حالات الركود في التاريخ الحديث، بسبب الجمود السياسي والخلاف حول التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة أكثر من 200 شخص.

وفقدت الليرة اللبنانية 90 بالمئة من قيمتها ودفعت الأزمة ثلاثة أرباع السكان إلى هاوية الفقر. وبسبب نقص السلع الأساسية مثل الوقود والأدوية تحولت الحياة إلى صراع يومي.

سعر الدولار اليوم في البنوك اللبنانية

وحددت البنوك اللبنانية، سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

وفي تطور لافت، كشف الرئيس اللبناني عن أن الظروف التي تمر بها الحكومة لن تستمر وستعود للانعقاد قريبا، متجاهلا الدعوات الدولية بحل الأزمة الخليجية.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، أبلغ الرئيس ميشال عون، وفداً أمريكياً زاره وضمّ عضوي الكونجرس الأمريكي داريل عيسى ودارين لحود، أن “لبنان بدأ مسيرته للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيش فيها، والتي نتجت عن تراكمات تعود إلى سنوات عدة”.

المصدر
العين الاخبارية

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى