صدى المجتمع

أساتذة المهني والتقني الرسمي: استئناف التدريس اعتبارا من 18 الحالي

أعلنت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، “استئناف التّدريس في المدارس والمعاهد الفنّيّة الرّسميّة كافّة، اعتبارًا من يوم الثّلثاء الواقع فيه 18 نيسان 2023”.

وأشارت في بيان، إلى أنّ “مرّةً جديدةً، سيظلم مجلس الوزراء في جلسته المزمع عقدُها الثّلثاء المقبل ويغبن القطاع التربوي، سيهمله ويهمّشه وكأنّ له عليه ثأرًا. سيتجاوز مشكلاته وأزماته وكأنّ الدّنيا بألف خير، وسيكدِّر عيشة الأساتذة والمعلّمين ويضيّق عليهم حياتهم أكثر، بعدما تأمَّلوا خيرًا وارتقبوا انفراجًا في ظلّ وضع معيشي قاس وكارثي على غير صعيد، لم يعد يُطاق ولم يعد يُحتمل”.

وأوضحت الرّابطة أنّ “المجلس بدل أن يزيد الأساتذة والمعلّمين تفاؤلًا ويعطيهم جرعةً من الأمل، فيسارعوا بكلّ إرادة وعزيمة وهمّة لينقذوا ما تبقّى من العام الدراسي، ويتمّموا ما عليهم من واجب وعمل، ها هو يحبطهم ويزيدهم فوق مآسيهم ومعاناتهم همًّا وكربًا بلا مبالاة بلا اكتراث، وبلا وجل”.

ولفتت إلى أنّ “جلسة المجلس تنعقد الثّلثاء المقبل، وأمامها، بندان جاءا عصارة جلسات اللّجنة الوزاريّة المصغّرة المكلّفة معالجة مشكلة القطاع العام، يتعلّق أحدهما بتعويض الإنتاجيّة للموظّفين كافّة دون الأساتذة والمعلّمين، وكأنّهم ليسوا جزءًا من القطاع العام. وثانيهما يتعلّق بتعويض النّقل الملتبس”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى