شؤون لبنانية

وزير العمل العراقي التقى بري : العراق سيبقى داعماً للبنان

أكد وزير العمل والشؤون الإجتماعية العراقي أحمد الاسدي ، ان لبنان والعراق حالة واحدة ، مشيراً بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري بأن العراق سيبقى داعماً للبنان وواقفا معه ومؤيدا له .

ولفت الاسدي الى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، التي ستنعكس على كافة المجالات. “وأوضحنا له اننا في طور توقيع مذكرة تفاهم في هذه الزيارة بين وزارة العمل العراقية ووزارة العمل اللبنانية تتعلق بالتدريب المهني والصحة والسلامة المهنية والضمان الاجتماعي وكل ما من شأنه تطوير العلاقات بين البلدين .
وردا على سؤال حول زيادة كمية النفط العراقي الى لبنان أجاب :” ما زالت المباحثات مستمرة لبحث القضايا الفنية والعراق ما زال داعماً بمليون طن سنويا وهناك طلب للبنان بزيادة الكمية وما زال البحث مستمراً.
بدوره، قال وزير العمل مصطفى بيرم :” يمكننا القول اننا بدأنا مساراً من التعاون الجدي والمهم والموثق الذي يستفيد من قدرات البلدين وقابليات البلدين والعلاقات البينية بين دول المنطقة ولاسيما كنموذج ناجح منها العلاقة الاستراتيجية والمهمة جدا بين لبنان والعراق التي تجعل اللبناني يشعر انه في بلده عندما يكون في العراق والعكس هو الصحيح وبالتالي الاستفادة من هذه العلاقة البينية أمر مهم جدا واعتقد ان هذه النظرة الاستراتيجية للاستفادة من القدرات المحلية والقدرات الذاتية عبر تبادل الخبرات منها التدريب المهني المعجل الذي يؤهل المهارات من أجل عمالة آمنة ومن أجل عمالة صحيحة وأيضا محترفة كل هذا الامر يدفع بالبلدين الى مزيد من التطور والى مزيد من الانجازات هذا ما بدأناه وسنحققه تباعا ان شاء الله”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى