اقتصاد ومال

«ميتا» و«إنفيديا» يواصلان زخم الأرقام القياسية

تقلبت «وول ستريت» الثلاثاء، بعد يوم من الإغلاق عند مستويات جديدة حيث أغلق ستاندرد اند بورز الإثنين عند 4928.22 نقطة، بينما قفز داو جونز إلى 38335.88 نقطة، وهذان رقمان جديدان، مقابل إغلاق مرتفع عند 15629.02 نقطة للمؤشر ناسداك المجمع، بدعم عمالقة التكنولوجيا التي واصلت الزخم أيضاً وحققت مستويات جديدة أيضاً.

وفيما تخلت الأسهم عن مستوياتها القياسية، الثلاثاء، واصل سهم «ميتا» رحلة تحطيم الأرقام، وصعد فوق 405 دولارات قافزاً أكثر من 1%، حاله حال «إنفيديا» الذي تجاوز 630 دولاراً للمرة الأولى.

ويوم الإثنين، حقق «إنفيديا» المستوى القياسي الثاني عشر هذا الشهر، مقابل سادس إغلاق قياسي ل«ميتا بلاتفورمز»، أما «ألفابت» فكانت المرة الثالثة له منذ بداية العام متجاوزا 153.5 دولار، و«مايكروسوفت» للمرة الثالثة أيضاً فوق 409.7 دولار.

وانخفضت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، حيث قام المستثمرون بتحليل أحدث أرباح الشركات، وسط ترقب لاجتماع «الاحتياطي الفيدرالي». وينتظر المتداولون أيضاً نتائج شركات التكنولوجيا الكبرى.

وانخفض مؤشر «ستنادر آند بورز 500» بنسبة 0.24%، في حين تراجع مؤشر «ناسداك» 0.3%. وخسر مؤشر داو جونز 0.23%.

وارتفعت أسهم جنرال موتورز بنسبة 7%، بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات أرباحاً أفضل من المتوقع.

في مكان آخر، انخفض سهم شركة ويرلبول لصناعة الأجهزة المنزلية بأكثر من 4% بعد مشاركة توقعات أسوأ من المتوقع للعام بأكمله. وانخفض سهم «جيت بلو» أيضاً بأكثر من 3%، حتى بعد الكشف عن نتائج أفضل من المتوقع.

وتأتي هذه التقارير قبل تقارير عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك تقارير مايكروسوفت وألفابت. وهذه الشركات، تمت مراقبتها من كثب من قبل المشاركين في السوق بعد أن قادت مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» إلى الارتفاع بمكاسبها الضخمة. وستعلن أمازون وميتا وأبل نتائجها المالية الربع سنوية في وقت لاحق من الأسبوع.

وصعدت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت، الاثنين، مع تحقيق المؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه الشركات التكنولوجية أكبر نسبة مئوية من المكاسب. وصعد «ستاندرد اند بورز» 0.76% إلى 4928.22 نقطة. وارتفع ناسداك المجمع 1.12% إلى 15629.02 نقطة، بينما قفز المؤشر داو جونز 0.59% إلى 38335.88 نقطة.

وسيراقب المتداولون التحديثات من اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي يستمر يومين والذي يبدأ يوم الثلاثاء. قامت سوق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية بتسعير احتمال بنسبة 97% تقريباً أن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير خلال إعلانه يوم الأربعاء، وفقاً لأداة «فيد ووتش» من «سي إم إي».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى