شؤون لبنانية

مواقف السياسيين من حادثة الإعتداء على قناة “الجديد”

غرّد النائب أشرف ريفي على حسابه عبر “تويتر”، كاتبا، “إستمرار الإعتداء على قناة” الجديد” إرهاب موصوف في ظل عجزٍ رسمي عن حماية القناة والعاملين فيها”.

وأكد ريفي “أننا نتضامن مع كل من مُسّت مشاعرهم بعد بثّ هذا السكتش الساخر، ونؤكد في الوقت نفسه على رفض الترهيب والعنف، فالمتضرر يلجأ للقضاء ولا يستعمل السلاح والتهديد”.

كما غرد النائب بيار أبو عاصي عبر حسابه على “تويتر”: “أدين بأشد العبارات الاعتداءات المتكررة على تلفزيون الجديد. اعلامنا في خطر. ديمقراطيتنا في خطر. لبنان في خطر. المطلوب تحديد الفاعل والمحرض وسوقهم امام العدالة انقاذاً للحريّات ولما تبقى من هيبة الدولة”.

من جهته استنكر المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان ، الاعتداء على تلفزيون الجديد، وطالب في بيان،  السلطات القضائية المختصة ب”ملاحقة الفاعلين وتوقيفهم واتخاذ اقصى العقوبات الممكنة بحقهم “، واكد  “تضامنه المطلق مع المحطة”، مثنيا على “دورها وجهودها في كشف مواقع الفساد والمفسدين”.

وإذ دعا  الى “الحفاظ على الحريات الاعلامية” ، طالب المجلس الوطني للاعلام ب”اتخاذ الموقف الحازم والواضح في منع حصول حوادث مشابهة، لأنه المعني الأول في الدفاع عن الاعلام المرئي والمسموع”.

وختم داعيا الى “الاحتكام  الى القضاء في ما يخص الحلقة  التي بثتها القناة و التي اثارت ردود فعل متشنجة بخاصة في الجنوب”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى