أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

“لقاء الجمهورية”: على السلطة مكاشفة اللبنانيين بكلفة تعطيل المؤسسات

أسف “لقاء الجمهورية” خلال اجتماعه الدوري عبر تطبيق “زوم”، أن “تتحكم الأنانية بمصير البلاد، بدلا من الاسراع في القيام بخطوات إنقاذية تبدأ بتأليف الحكومة، يليها انتخاب رئيس للجمهورية يضع نصب عينيه الدستور ولا شيء غير الدستور”.

وسأل: “بعد انقضاء العام الثالث على بدء الانهيار لم تتمكن السلطات المتعاقبة من مكاشفة اللبنانيين بالكلفة الباهظة التي تنسحب على خزينة الدولة وكل اللبنانيين، ولم يتم إنجاز أي خطة تعاف بمشاركة الهيئات والقطاعات المعنية ولم تحظ بعد بموافقة اللجان النيابية المختصة، وخير دليل على هذا الارباك كان كلام رئيس بعثة صندوق النقد الدولي على اثر اجتماعاته مع المسؤولين. فهل يعقل أن يصبح تصرف المسؤول غير مسؤول إلى هذا الحد؟ هل يستحق لبنان هكذا ممارسة وهكذا اداء؟”

واعتبر أن “إقفال المصارف بعد سلسلة الاقتحامات يرتد سلبا على المودعين قبل سواهم”، مشددا على أن “المسؤولية الأولى هي مسؤولية الدولة، واستمرار اقتحام المصارف بهذا الشكل سيضاعف الأزمة ويضع صغار المودعين قبل سواهم في موضع أصعب من الصعب”.

ونوه بالبيان الثلاثي الأميركي – السعودي – الفرنسي عن لبنان، مشددا على أنه “يعبر عن مواقف القوى اللبنانية الحريصة على الدستور اللبناني وعلى أهمية تطبيق اتفاق الطائف والقرارات الدولية وتحييد لبنان عن صراعات المحاور وضرورة عودته إلى الحضن العربي بصفته التأسيسية في جامعة الدول العربية”.

وهنأ فرقة “مياس” “التي رفعت إلى العالم صورة لبنان الحقيقية، لبنان الإبداع والابتكار، لبنان الحضارة والثقافة، وهذا ما يجب أن يكون عليه بعد زوال الغيمة السوداء ليعود تدريجيا إلى ما كان عليه قبل الانهيار، وقبل فوات الأوان”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى