أبرزشؤون دولية

محمد بن سلمان وسوناك يبحثان خفض التصعيد في غزة.

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الخميس، مع ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا، التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وأكد ولي العهد السعودي، خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني في الرياض، ضرورة بذل جميع الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد، وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

ونوّه الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداءً وحشياً، مشدداً على ضرورة العمل على توفير الحماية لهم، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

كان سوناك قد وصل في وقت سابق إلى العاصمة السعودية، حيث استقبله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز السفير السعودي لدى بريطانيا، والأمير فيصل بن عبد العزيز بن عيّاف أمين المنطقة، ونيل كرومبتون، سفير لندن في الرياض.

وأكد سوناك في تصريح صحافي، أنه من المهم ألا يتسرب الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني إلى منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً: «لهذا السبب أتحدث إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة». وقال متحدث باسمه للصحافيين، إن «السعودية شريك إقليمي مهم».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى