اقتصاد ومال

لجنة «أوبك بلس» تُبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير.

قالت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة «أوبك بلس»، اليوم (الأربعاء)، إنها ستواصل تقييم الأوضاع بسوق النفط العالمية، مؤكدةً استعداد دول المجموعة للتعامل مع تطورات السوق واتخاذ إجراءات إضافية في أي وقت. وأعادت اللجنة التأكيد في بيان أصدرته في ختام اجتماعها الذي جرى اليوم من بُعد، التزام الدول الأعضاء في المجموعة بقرار خفض إمدادات النفط حتى نهاية العام المقبل حسب المتفق عليه في الرابع من يونيو (حزيران).

وأضاف البيان أن الدول الموقِّعة على إعلان التعاون من داخل منظمة البلدان المصدِّرة للنفط (أوبك) وخارجها امتثلت بصفة عامة لقرار تقليص الإمدادات، وحثَّت اللجنة جميع الدول على تحقيق الامتثال الكامل والالتزام بآلية التعويض. وعبَّرت في البيان عن تقديرها ودعمها الجهود السعودية الرامية إلى دعم استقرار سوق النفط، وأكدت تقديرها لخفض الإنتاج الإضافي الذي قررته المملكة البالغ مليون برميل يومياً، وتمديد العمل به حتى نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2023.

وقالت إن الاجتماع المقبل لـ«أوبك بلس» سيكون في 26 نوفمبر (تشرين الثاني). وكذلك أبدت اللجنة تقديرها لقرار روسيا تمديد العمل بخفض الصادرات الطوعي بمقدار 300 ألف برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى