شؤون دولية

قنصل الكويت في شنغهاي: تربطنا بالصين علاقات متينة وشراكة متطورة.

قال قنصل عام الكويت في مدينة شنغهاي الصينية مشعل الشمالي، إن ما يربط الكويت وجمهورية الصينية الشعبية علاقات متينة وشراكة متطورة وتعاون متميز في عدد كبير من المجالات، لا سيما في مجال التعاون الثنائي في الجانب الرياضي.

جاء ذلك التصريح خلال المداخلة الإعلامية التي اجراها القنصل العام مشعل الشمالي، مع القناة التلفزيونية الرسمية لمقاطعة تشيجيانغ الصينية، بمناسبة قرب بداية دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 التي ستقام في مدينة هانغجو الصينية في الفترة من 23 سبتمبر الى 8 أكتوبر 2023.
وأشار الشمالي، إلى أن الكويت هي المقر الرئيسي للمجلس الأولمبي الآسيوي منذ 1982 وأنها شاركت بفعالية في كل الدورات الأولمبية الآسيوية السابقة منذ سبعينيات القرن الماضي، وأنها تتطلع بشغف واهتمام للمشاركة بوفد رياضي كبير في دورة الألعاب الآسيوية الـــ 19 القادمة في مدينة هانغجو الصينية.

وأعرب القنصل العام عن شكره للتسهيلات وتوفير كافة الإمكانيات التي قدمتها الصين لوفود الدول المشاركة في الدورة الآسيوية الـ 19، متمنياً كل التوفيق والنجاح لرياضي دولة الكويت بالتمثيل المشرف لبلدهم وتحقيق المراكز المتقدمة التي تعكس الصورة المشرقة لدولة الكويت في هذا المحفل الرياضي الآسيوي المهم.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى