خاصرأي

فواز زكريا لـ” رأي سياسي”: لا يمكن التعايش ولا التحالف مع السلطة الفاسدة

خاص ” رأي سياسي”

تسير الأشهر بوتيرة سريعة ما يضع الجميع في تماس مع موعد الانتخابات النيابية التي وعلى الرغم من استمرار المخاوف من عدم امكانية حصولها بدأت معظم الاحزاب والقوى السياسية والتيارات بالتحضير لها بصورة مباشرة وغير مباشرة.

ويبدو لافتا حراك القوى التي تصنف نفسها تغييرية والتي كانت السباقة في اطلاق عملها الانتخابي ومنها “ائتلاف قوى التغيير في عكار” الذي أطل في الأمس على العكاريين واللبنانيين طارحا نفسه كقوة أكيدة يمكن لها ان تحدث خرقا في صفوف أحزاب السلطة في عكار.

في هذا المجال يقول المحامي فواز زكريا لـ” رأي سياسي” أن ” الائتلاف يضم 90% من القوى التغييرية في عكار التي تمثل مختلف الجمعيات والهيئات، والهدف منه هو خوض الانتخابات بصورة موحدة.

كما لا بد من أن يعلم الجميع ان شعارنا الأكيد انه لا يمكن التعايش ولا التحالف مع السلطة الفاسدة التي أوصلت البلاد الى هذه المرحلة من الانهيار، والائتلاف سيعمل وفقا لعدة مبادىء ابرزها متعلق بقانون الانتخابات واللامركزية الادارية وحق المرأة في منح الجنسية”.

ويضيف ” أطلينا في الأمس لنطلق الائتلاف ولنعلن وجودنا في منطقة عكار وسوف تكون لنا عدة اطلالات من خلالها سنطلق الماكينة الانتخابية وسنعلن اسماء المرشحين الذين سنتختارهم بتأن تام”.

ويرى زكريا أن ” محافظة عكار تعاني كما تعاني مختلف المناطق اللبنانية لذلك على الناس ان تحسن الاختيار في الانتخابات المقبلة، فاختيار الأسماء والتيارات والاحزاب نفسها هو اتجاه واضح نحو التجديد للانهيار والفساد والذل على انواعه.

وفي عكار الفرصة متاحة للقوى التغييرية اذ اننا حتى اليوم نضمن حاصلين والاتجاه نحو تعزيز الحاصل الثالث، فما يحصل داخل صفوف تيار المستقبل جعل الساحة العكارية تتجه نحو التغيير بصورة سريعة وواضحة”.

وعن القوات اللبنانية وامكانية التحالف معها قال زكريا ” لن نتحالف مع اي جهة سياسية لكن يمكن ان تكون القوات حليفنا الاساسي داخل مجلس النواب، اذ انها الأقرب لنا من حيث نظافة الآداء الذي تميّز به الوزراء والنواب الذين مثلوها”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى