صدى المجتمع

«فلاشينغ ميدوز»: ألكاراس يصطدم بمدفيديف… وسابالينكا وكيز وجهاً لوجه.

واصل الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف أول، حملة الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بتأهله إلى نصف النهائي، حيث يصطدم بالروسي دانييل مدفيديف الثالث، بينما بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا دور الأربعة للمرة الثالثة توالياً في «فلاشينغ ميدوز» لتواجه الأميركية ماديسون كيز التي أقصت بطلة «ويمبلدون» التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

ولم يجد ألكاراس الذي سيتنازل بعد البطولة عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صعوبة كبرى في حجز بطاقته إلى نصف النهائي الثالث توالياً في البطولات الكبرى بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف الثاني عشر 6-3 و6-2 و6-4 في ساعتين و30 دقيقة.

ويصطدم الإسباني البالغ 20 عاماً في دور الأربعة بمدفيديف الفائز على مواطنه أندري روبليف الثامن 6-4 و6-3 و6-4.

وستكون المواجهة بينهما إعادة للدور نصف النهائي لبطولة «ويمبلدون» التي أحرز لقبها ألكاراس في يوليو (تموز) بعدما تخطى الروسي بثلاث مجموعات 6-3 و6-3 و6-3، محققاً انتصاره الثاني عليه من أصل ثلاث مواجهات بينهما.

وبعد المباراة التي ترجم فيها جميع الفرص الأربع التي حصل عليها لكسر إرسال زفيريف في طريقه لتحقيق الفوز الثاني هذا الموسم على الألماني والثالث من أصل ست مواجهات بينهما، قال ألكاراس: «أشعر حقاً بالارتياح في اللعب على هذا الملعب، باللعب في نيويورك».

وتابع الإسباني الذي لم يتنازل سوى عن مجموعة واحدة في طريقه إلى نصف النهائي الرابع له في البطولات الكبرى التي أحرز فيها لقبين حتى الآن (فلاشينغ ميدوز الموسم الماضي وويمبلدون هذا الموسم)، أنه «مستعد لمعركة رائعة ضد مدفيديف».

وحقق ألكاراس، الأربعاء، انتصاره الرابع والعشرين من أصل 25 مباراة خاضها في البطولات الكبرى الأربع الأخيرة، وكانت خسارته الوحيدة في هذه السلسلة ضد ديوكوفيتش في نصف نهائي «رولان غاروس» هذا الموسم قبل أن يثأر من الصربي في نهائي «ويمبلدون».

ويبدو اللاعبان في طريقهما لمواجهة نارية أخرى في نهائي «فلاشينغ ميدوز»، البطولة التي غاب عنها ديوكوفيتش الموسم الماضي على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما فتح الطريق أمام منافسه الإسباني الشاب لإحراز اللقب.

وعند السيدات، تتواجه سابالينكا في نصف النهائي مع الأميركية ماديسون كيز السابعة عشرة ووصيفة 2017 التي أقصت بطلة «ويمبلدون» المصنفة تاسعة فوندروسوفا بالفوز عليها 6-1 و6-4 في ساعة و26 دقيقة، لتبلغ دور الأربعة لأول مرة منذ 2018.

وتأمل سابالينكا أن تخرج فائزة من مواجهتها الأولى على الإطلاق مع كيز كي تتخطى هذه المرة حاجز نصف النهائي بعدما توقف مشوارها عنده في العامين الماضيين على أيدي الكندية ليلى فرنانديز وشفيونتيك توالياً.

ونتيجة تنازل شفيونتيك عن اللقب بخسارتها في الدور الرابع أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو، ستتخلى البولندية عن صدارة تصنيف المحترفات لوصيفتها سابالينكا التي علّقت على الأمر بالقول: «أنا سعيدة بطبيعة الحال بصعودي إلى المركز الأول. إنها مسألة مهمة جداً لكن هناك أشياء يتوجب عليّ أن أفعلها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام (من الآن وحتى صدور التصنيف الجديد الاثنين المقبل). سأفكر بالرقم 1 حين تنتهي (البطولة)».

وباتت سابالينكا أول لاعبة تصل أقله إلى نصف النهائي في جميع البطولات الأربع الكبرى خلال موسم واحد منذ الأميركية سيرينا ويليامس عام 2016.

واستفادت الأميركية ماديسون كيز من دعم جماهير بلادها باستاد آرثر آش لتفوز على ماركيتا فوندروسوفا بطلة «ويمبلدون» بنتيجة 6-1 و6-4 وتبلغ قبل نهائي «أميركا المفتوحة للتنس»، الليلة الماضية. وسبق أن ودعت كيز، وصيفة البطلة في 2017، المنافسات في البطولات الأربع الكبرى من الأدوار المبكرة في الأعوام الأخيرة، لكنها أجادت في 2023 وتألقت تحت الأضواء الكاشفة لملاعب «فلاشينغ ميدوز».

وبدأت المباراة بشكل غير معتاد عندما اضطر الحكم إلى إيقاف اللعب في الشوط الأول لدقائق عدة نتيجة احتياج أحد الجماهير في المدرجات للعناية الطبية. لكن كيز لم تتأثر بالحدث، وبدأت سحق منافستها على الفور، حيث كسرت إرسال التشيكية فوندروسوفا دون خسارة أي نقطة في الشوط الثاني ثم كسرت إرسالها مرة أخرى في الشوط الرابع. واضطرت فوندروسوفا المصنفة التاسعة للانسحاب من منافسات الزوجي بعد مباراتها أمام بيتون ستيرنز التي استمرت لثلاث مجموعات في الدور الرابع وأدت إلى تورم في الذراع، وافتقرت لضرباتها القوية أمام كيز. ورغم تحسن مستواها في المجموعة الثانية، لم تستطع استغلال الزخم وفشلت في اقتناص 5 فرص لكسر الإرسال في الشوط الثامن. وكسرت كيز إرسال فوندروسوفا في الشوط التاسع وأطلقت صرخة الاحتفال عندما أعادت منافستها ضربة خلفية في الشباك في فرصة حسم المباراة. ورفضت فوندروسوفا، التي ارتكبت 5 أخطاء مزدوجة في المباراة، تقديم أعذار وأبلغت الصحافيين أن كيز كانت أفضل.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى