شؤون لبنانية

عز الدين زارت مفتي صور وبحثت معه الأوضاع الإقتصادية والتربوية والصحية

زارت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله في دار الإفتاء الجعفري في صور، رافقها المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل في حركة “أمل” علوان شرف الدين.
 
وتحدث المفتي عبد الله عن أهمية النهوض الاقتصادي “الذي يجب أن يبنى بناء على خطط التنمية الانتاجية وليس بناء على الائتلاف والقروض”، مؤكدا أن “البنك الدولي ليس جمعية خيرية اذا ما تجرد عن التوجه السياسي”.
 
واعتبر أن هناك “العديد من الفرص الضائعة جراء المنافسات والمزايدات فيما بقيت أكثر بنود اتفاق الطائف مجرد شعارات”.
 
وقال: “نحن نريد إستراتيجية نخاطب بها الناس وبخاصة اننا امام استحقاق انتخابي وعلينا دراسته جديا، وان نكون واقعيين وليس البقاء بعيدا من الناس”.
 
واشار الى “أهمية الوعي الثقافي لدى الناس للتفريق ما بين الغث والثمين لا أن تأخذنا الدعايات الى أجندات سياسية يحقق اصحابها اهدافا خاصة لا تخدم الناس والعامة”.
 
كما أضاء على وجود مشكلتين في المحاكم الشرعية هما الطلاق والحضانة والتي يمكن إيجاد حلول لهما من خلال شروط عقد الزواج المسبق.
 

بدورها، تحدثت عز الدين عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن بالإضافة الى الأزمة التربوية التي تتطلب اجراءات سريعة تنصف الاساتذة بخاصة في قطاع التعليم الرسمي، بما يضمن عودة الطلاب الى مدارسهم في اسرع وقت ممكن. 
 
كما رحبت بعودة اجتماعات مجلس الوزراء، مؤكدة أن “مشروع الموازنة سينعكس رؤية اقتصادية تؤسس لنموذج اقتصادي جديد يقوم على الانتاج وتنويع الخيارات”.
 
وأضاءت عز الدين على مشكلة تأمين الادوية في المراكز الصحية الاولية في منطقة صور، مؤكدة أنها ستلتقي وزير الصحة قريبا لتسليمه التقرير الذي يتضمن حاجات هذه المراكز  كما ستتابع الموضوع مع الجمعيات المانحة ذات الصلة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى