شؤون لبنانية

اسرار وخبايا السياسة في لبنان

أسرار النهار

تُسجّل حالة ترقّب وإرباك لدى مرجعيات سياسية وحزبية، ربطاً بالضبابية المحيطة بالانتخابات النيابية حول حصولها أو عدمه.

تزداد بشكل مريب عمليات سرقة كابلات الكهرباء في غير منطقة لبيع النحاس او الالمنيوم الموجود فيها من دون قدرة الاجهزة الامنية على ضبطها

يلاحَظ عدم حصول أي لقاء بين مرجعية روحية مسيحية بارزة وقيادات سياسية وحزبية، نظراً إلى صعوبة الحوار بين تيارين مسيحيين، وتحديداً قبل الانتخابات النيابية.

تزداد الضغوط داخل أحد التيارات السياسية مما ينعكس توتراً ورفعاً للسقف في خارجه لتغطية الداخل.

على رغم انشغالاته الخارجية عمد نجل احد السياسيين البيروتيين الى فتح مكتب خاص به يجمع فيه ناشطين سياسيين الى اعلاميين لتنسيق المواقف في ما بينهم

بدأت شركات استطلاع الرأي تتضارب في الارقام باستثناء واحدة اصدرت بياناً اعتبرت ان الصورة لم تتضح بعد والوقت مبكر

يجزم احد نواب العاصمة في مجالسه ان لا انتخابات نيابية في موعدها


أسرار الجمهورية

يؤكّد مرجع بارز أنّه مهما واجه من صعوبات لن يُقدم على خطوات تعيد استحضار تجربة مَن سبقه لأنّ آثارها ماثلة حتى اليوم.

وزير سيادي قال في مجلس خاص إنّ الأجواء الدولية حيال لبنان جيدة وهناك تحوّلات إيجابية عربية وتبقى المشكلة داخل لبنان.

غادر وفد غير مدني بيروت بعد زيارة استمرت أياماً عدة كما وصل اليها من دون الإعلان عنها. وأفيد أنّ مهمته كانت إستقصائية تتصل بحاجات عاجلة.


أسرار اللواء

إتخذ رئيس الحكومة الإستعدادات اللازمة للتحرك بطائرته الخاصة، فور تلقِّيه دعوة للإنضمام إلى إجتماعات الرياض حسب الإحتمال الذي كان متداولاً مع الرئيس الفرنسي عشية وصوله إلى العاصمة السعودية!

توقع نائب سابق في التيار الوطني الحر حصول إنشقاقات في أكثر من منطقة بسبب قرارات رئيس التيار إقصاء عدد من الشخصيات عن الترشح في الإنتخابات النيابية المنتظرة!

تستعجل قيادات أمنية اتخاذ إجراءات فاعلة للحد من ظاهرة تخلي عناصر وضباط عن الحضور بشكل منتظم إلى مواقع عملهم، أو السفر إلى الخارج، ولكن هذه المحاولات تصطدم بعدم تجاوب المرجعيات الرسمية المعنية!


خفايا نداء الوطن

يقال ان “تيار المستقبل” قد يستبدل النائب جمال الجراح بترشيح وزير البيئة ناصر ياسين على لوائحه في البقاع الغربي، في حال قرر رئيسه سعد الحريري خوض الإنتخابات النيابية.

في صفقة باتت مفضوحة ويحكى عنها علناً يسعى “التيار الوطني الحر” لفرض إلغاء تصويت المغتربين كلياً، في مقابل تأمين النصاب والميثاقية لإحالة قضية انفجار مرفأ بيروت الى المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

إستنكرت أوساط اقتصادية تدخّل وزير العمل خلافاً للقانون في انتخابات نقابة مقاولي البناء والاشغال العامة من خلال امتناع الوزارة عن ارسال مراقب للانتخابات، لفرض قبول مجلس النقابة ترشيح ممثل عن إحدى الشركات خلافاً للنظام الداخلي للنقابة ولمرسوم تنظيم النقابات وقانون العمل.

المصدر
القوات اللبنانية

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى