شؤون لبنانية

شخصية سياسية دعت إلى عدم التعاطي بسطحية مع طروحات وزير سابق … ماذا في اسرار الصحف؟

النهار

استغربت أوساط مختلفة كيف انزلق السيد حسن نصرالله الى السخرية من السن المتقدم للرئيس بايدن واعتباره ان بلاده صارت هرمة مثله فيما الرئيس اللبناني وحليف نصرالله السياسي الأساسي هو اكبر سنا من بايدن !

يبدو ان النائب جبران باسيل شرع في تسويق نفسه ضمنا كمرشح رئاسي من خلال حملة مركزة على مواقع التواصل الاجتماعي يحدد عبرها مواقف متعاقبة من التطورات .

عُلم أن مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز تعمل على عقد لقاء وطني تشاوري بمشاركة رجال دين من كل الطوائف وتسعى لقمّة روحية إسلامية – مسيحية.

الجمهورية

إرتفعت نسبة الشكاوى من محاولات السلب في العديد من المناطق اللبنانية وهو أمر رفع من مستوى القلق على حجم الأزمة المعيشية وحياة الناس

دعت شخصية سياسية إلى عدم التعاطي بسطحية مع طروحات وزير سابق في شأن الإستحقاق الرئاسي

يُبدي مرجع مسؤول انزعاجه من تصريحات ومواقف موظف مدني ويتفهّم إجراءً اتخذه مجلس الشورى في صدد هذا الموظف قبل أيام

 اللواء

استبعد دبلوماسي غربي حصول أي مواجهة عسكرية في الأسابيع المقبلة، لحسابات دولية وإقليمية تتقاطع عند التهدئة في الشرق الأوسط لأسباب لها حسابات أوروبية وأميركية..

يتخوف إداريون من أن يكون الإضراب المفتوح في وزارات وإدارت الدولة إيذاناً بتهديم القطاع العام..

يجزم مقربون أن مرجعاً كبيراً لم يكن على علم، بما تقرر لجهة رفع رواتب القضاة، على سعر احتساب الدولار 8.000 ليرة لبنانية..

نداء الوطن

تبين ان الإخبار المقدم من وزير العدل بحق مدير عام المناقصات جان العلية بناء لطلب مجلس شورى الدولة بجرم تحقير القضاء، قد جاء بناء لطلب مرجع كبير على خلفية تصريحات ومواقف يدلي بها العلية الذي شكل استدعاؤه من دون أخذ إذن بالملاحقة او الاستماع إليه سابقة في إسقاط حصانة موقع رئيس هيئة الشراء العام مسبقاً.

تخشى اوساط اقتصادية من مغبة إسقاط اقتراح قانون رفع السرية المصرفية بحجة تعدد الهيئات المختصة برفع السرية وتضارب صلاحياتها.

بدأ عدد من موظفي الفئة الاولى الامتناع عن الحضور إلى مراكز أعمالهم والاعتكاف عن القيام بواجباتهم الوظيفية من بينهم محافظون ومدراء عامون.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى