صدى المجتمع

“سفيرة ليوم واحد” في السفارة البريطانية

أطلقت السفارة البريطانية في بيروت مسابقة “سفيرة ليوم واحد” في كانون الثاني من هذا العام، وكانت موجهة للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 18 عامًا في جميع أنحاء لبنان.

وأوضحت السفارة في بيان، أن “حوالي 500 فتاة من المدارس الخاصة والرسمية شاركن في المسابقة حول موضوع اليوم العالمي للمرأة 2023 “احتضان الإنصاف”. كان الإبداع والحماس والإمكانيات المقدمة ملهمة.”

ولفتت الى أنه “تم اختيار 12 فائزةً سيتم ضمّهنّ الى سفير أو سفيرة وممثلين عن الهيئات الدولية في لبنان. ستقضي الفائزات يومًا كاملاً مع السفير/ة وطاقم السفارة في تجربة لا تُنسى تهدف إلى بناء المهارات في الديبلوماسية والثقة والقيادة”.

كاول

وأقام السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول، حفل استقبال بمقر إقامته أمس، على شرف الفائزات والبعثات الديبلوماسية المشاركة.

وقال السفير كاول، خلال الحفل: “يجب أن تفخرنّ بفوزكنّ بمسابقة “سفيرة ليوم واحد”. لقد أظهرت كل واحدة منكنَ شغفًا وإبداعًا وإمكانيات كبيرة.

لقد أجرينا المسابقة لإظهار الإمكانات الهائلة للفتيات في لبنان، مثلكن، ليصبحن قائدات ودعاة للتغيير. لقد أثبتنّ لنا أننا على حق. سيكون مستقبل لبنان أكثر إشراقًا بفضل شابات مثلكنّ.

شكر كبير لوزارة التربية والتعليم العالي، والمجلس الثقافي البريطاني، ولزملائي السفراء والسفيرات ورؤساء البعثات على دعم هذه المبادرة”.

وأشار بيان السفارة الى أن المسابقة “كانت جزءًا مهمًا من التزام المملكة المتحدة المستمر بحقوق النساء والفتيات. أطلق وزير الخارجية البريطاني اليوم استراتيجية النساء والفتيات الجديدة احتفالاً باليوم العالمي للمرأة. تنطلق هذه الاستراتيجية من حملة عالمية جديدة تناصر حقوق النساء والفتيات وحرياتهن وإمكانياتهن، مما يضعهن في قلب العمل الدولي للمملكة المتحدة لمعالجة عدم المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم”.

أما الفائزات بجائزة “سفيرة ليوم واحد” – لبنان  2023 فهنسيلينا دعيبس – فرسان مالطا السيادي، جوي الاسطا – سفارة كندا، تشارليز فرح – سفارة اسبانيا، إلينا الهبر – مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان، ليليان الحاج – سفارة اوستراليا، تالا الحلموشي – سفارة ألمانيا، مي حمزة – صندوق النقد الدولي، مورينا مرعي – السفارة الأمريكية، كارول صهيون – سفارة الأردن، ساشا صفيلي – سفارة المكسيك، جينيفر رعيدي – السفارة البريطانية وأماسي زيدان – هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى