شؤون لبنانية

روجيه عازار: البلد معطل بخلفيات سياسية.. ونقطة سوداء في السلطة القضائية

قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب روجيه عازار في حديث لـ “المركزية” تعليقاً على ما آلت اليه الامور في موضوع الطعن المقدم من التكتل حول قانون الانتخابات النيابية بعد اجتماع المجلس الدستوري الذي عقد اليوم برئاسة القاضي طنوس مشلب من دون التوصل إلى قرار لتعذر تأمين أكثرية 7 أعضاء، حيث اعتبر القانون المطعون به نافذا: ” : “نأسف لما حصل، رغم أننا نعتبر ان المجلس الدستوري هو المرجع الاساسي والنهائي لمواضيع حساسة ودقيقة في البلد خصوصا لمجلس النواب، وأسف الا يتخذ قرارا، أكان سلبا او ايجابا، معنا او ضدنا، كان اشرف من عدم إبداء رأيه. هذا انهيار في البلد ونقطة سوداء في السلطة القضائية”.
وتابع عازار : “القضاء بدأ يشبه السياسة اللبنانية والدولة والانحطاط الذي نعيشه، رغم ان اتكالنا عليه، وعندما يفقد رأي القضاء والامن، فإننا نتجه الى مكان صعب جداً لا يمكن إصلاحه بسهولة. لا ارى هذه الصورة الايجابية لمجتمعنا اليوم”.
واضاف عازار : “البلد معطل بخلفيات سياسية، رغم ان الرئيس مشلب يقول عكس ذلك، ولكنني شخصيا أرى ان ما حصل جاء بغطاء سياسي، رأيه غير مقنع، نأسف لما يحصل ويوما بعد يوم يتعقد الوضع ويصعب اكثر فأكثر، كل المؤسسات تتعطل، القضاء كان أملنا الوحيد لأن البلد من دون قضاء يعني الكارثة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى