أخبار عاجلةشؤون لبنانية

رابطة النواب السابقين: لعقد جلسة نيابية عامة لمناقشة الانهيار وعلى الرئيس المكلف الاسراع في بت امر الحكومة

عقدت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين اجتماعا برئاسة طلال المرعبي وحضور الاعضاء: خليل الهراوي، ناصر نصرالله، انطوان سعد وعمار حوري.

 وتداولت الهيئة، بحسب بيان، “الاوضاع العامة التي آلت اليها البلاد والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم في غياب المعالجات و تلهي المسؤولين بالمحاصصات والكيدية في تأليف الحكومة الجديدة وتضيع الوقت بحيث نرى ان الامور تعالج وكأن البلاد بألف خير”.

واضاف البيان: “كلا يا سادة، ان البلاد تزداد انهيارا يوما بعد يوم وآخرها عدم معالجة توقف الخدمات في القطاع العام بحيث إن الاضراب العام يشل الوطن ويعطل مصالح الناس ويحرم الخزينة أموالا طائلة. لا دوائر رسمية لا كهرباء لا ماء لا دواء لا هاتف – كما ان زيادة التعرفة ستولد انتفاضة جديدة – وماذا نقول بعد؟ اين المسؤولون لمعالجة قضية موظفي القطاع العام؟ و لماذا لم يجدوا الحلول حتى الآن على رغم ان هذه الحكومة تستطيع عبر تصريف الاعمال اتخاذ تدابير تعيد العمل الى ادارات الدولة والتخفيف من معاناة المواطنين”.

وتابع: “اننا نطلب دولة رئيس مجلس النواب بعقد جلسة عامة لمناقشة هذه المواضيع العالقة لان المجلس سيد نفسه،وفي ظل أوضاع مآسوية لا بد له من التدخل لايجاد الحلول القريبة المدى على الأقل للمشاكل التي تشل البلد.

ونطلب رئيس الحكومة المكلف الاسراع في بت أمر الحكومة لان الوقت ليس لمصلحتنا ولأن هناك قرارات مهمة تحتاج الى من يتحمل مسؤوليتها”.

وأضاف: “أعان الله لبنان على المآسي التي يمر بها شعبه في ظل غياب المسؤولين وفي ظل التناحر من اجل المصالح الخاصة، تاركين لبنان لمصيره المجهول، ولكن نحن نقول أيضا إن لبنان لن يخضع ولن يستسلم وقد تخطى صعابا كثيرة، ولدى اللبناني المقيم والمغترب القدرة على النهوض، فيتمكن لبنان من الافادة من ثرواته النفطية والغازية، شرط انشاء صندوق سيادي من دون المرور بالصفقات و الوسطاء”.

وهنأت الرابطة “جميع اللبنانيين بعيد الاضحى المبارك”، طالبة من الله ان “يعيده على لبنان بالامن و السلام و الخلاص من مأساته”.   

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى