شؤون دولية

خلفاً لأردرن.. ترشيح كريس هبكينز لرئاسة الوزراء في نيوزيلندا

اختير كريس هبكينز المسؤول النيوزيلندي السابق عن ملف مكافحة “كوفيد-19” للحلول مكان رئيسة الوزراء النيوزيلندية المستقيلة جاسيندا أردرن، معلناً اليوم أنه “قادر على دفع الأمور إلى الأمام”.

وكريس هبكينز (44 عاماً) هو المرشح الوحيد لخلافة أردرن في رئاسة الوزراء، وينبغي أن يعين رسمياً الأحد من جانب إدارة حزب العمال الحاكم قبل أن يصبح رئيس الحكومة الحادي والأربعين لنيوزيلندا.

وقال دانكن ويب من حزب العمّال إنّ المجلس الانتخابي للحزب “سيجتمع الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد للتصديق على ترشيح هبكينز وتثبيته زعيماً للحزب”.

وسيقود رئيس الحكومة الجديد حزبه في الانتخابات العامّة في تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل، حيث لا يشكل حزب العمال الطرف الأوفر حظاً للفوز بحسب نتائج استطلاعات الرأي.

وقال هبكينز لصحافيين أمام البرلمان في العاصمة ويلينغتون: “أعتبر أنني أملك التصميم والقدرة على دفع الأمور إلى الأمام”، مشدداً على أنه قادر على الفوز بانتخابات 14 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وكانت جاسيندا أردرن قد أحدثت صدمةً في نيوزيلندا مع إعلانها انسحابها المباغت من السلطة بعد أقل من ثلاث سنوات على فوزها بولاية ثانية إثر فوز انتخابي ساحق.

وندّد المعلقون السياسيون بالاجماع بالكلام غير المناسب الذي استهدف أردرن قبل استقالتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال هبكينز إن جاسيندا أردرن تعرضت “لحملة شعواء لا تحتمل” مشيداً بها ومعتبراً أنها “كانت القائد الذي نحتاجه في الوقت المناسب”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى