حمادة: لبنان يتطلع لصيف إيجابي

اعتبر النائب مروان حمادة أن وقف إطلاق النار أعاد إلى لبنان قدراً من الطمأنينة وفتح الباب أمام الانسحابات الإسرائيلية وإعادة الإعمار لاحقاً، مشيراً إلى أن لبنان بات قادراً على التنفس والتطلع إلى المستقبل بشيء من الإيجابية خلال الصيف.
وأوضح حمادة، في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أن اجتماعات واشنطن تبقى الأساسية في ما يتعلق بالملف اللبناني، رغم الحديث عن انتقال الملف إلى إيران أو إسلام آباد أو قطر.
وأشار إلى أن لجنة متابعة وقف الأعمال العسكرية، التي تعمل بإشراف القيادة الأميركية للشرق الأوسط وتضم لبنان وإسرائيل، ستبحث آلية الانسحابات الإسرائيلية، لافتاً إلى أن هذه العملية ستكون تدريجية ومرتبطة بملف حصر السلاح والنقاش الداخلي حول المناطق التجريبية.
ورأى أن الانسحاب الإسرائيلي سيتم على مراحل، بالتوازي مع انتشار الجيش اللبناني وتثبيت الترتيبات الأمنية على الأرض.
وفي ما يتعلق بالحديث عن مؤتمر “دوحة 2″، أكد أن طرح تعديل اتفاق الطائف مقابل حصر السلاح غير وارد لدى مختلف الأطراف اللبنانية.




