اقتصاد ومال

«جي إف إتش» البحرينية تستثمر بـ450 مليون دولار في العقار الأميركي

أعلنت مجموعة «جي إف إتش المالية» البحرينية، الثلاثاء، أن وحدتها «جي إف إتش بارتنرز» نفذت استثمارات بقيمة 450 مليون دولار في قطاع العقارات الأميركي، في الفترة بين الربع الأخير من 2023 والربع الأول من العام الحالي.

وقالت «جي إف إتش» المدرجة في بورصتي دبي والبحرين، في بيان صحافي إلى سوق دبي المالية، إن هذه الاستثمارات تتركز في قطاعي العيادات الطبية وسكن الطلاب، و«هما من القطاعات جيدة الأداء في سوق العقارات الأميركية»، حيث يستفيد كل منها من نمو الإيجارات، وانخفاض معدل الشواغر على المستوى الوطني، واستقرار السوق.

وذكرت أنه بالنسبة لقطاع العيادات الطبية، استحوذت الشركة على محفظة أصول تبلغ قيمتها نحو 150 مليون دولار، مشيرة إلى اختيار أصول الاستحواذ بناء على مواقع داخل الولايات التي تظهر نمواً ديموغرافياً طويل الأجل وبيئات ضريبية منخفضة ومعدلات هجرة داخلية مزدادة، بما يتماشى مع فلسفة الاستثمار الخاصة بالشركة.

وأشارت إلى أن الأصول تتميز بنوعية من المستأجرين ذات درجة عالية من التقييم الائتماني مدعومة بأنظمة رعاية صحية كبيرة، مثل «ميموريال هيرمان» و«بايلور سكوت آند وايت»، التي تعد من بين أكبر أنظمة الرعاية الصحية في ولاية تكساس.

وتوقعت أن تشهد الأصول ارتفاعاً في الإيجارات السنوية بناء على العقود الموقعة ذات المتوسط المرجح الذي يتجاوز 8 سنوات لمدة الإيجار، ونسبة إشغال تصل إلى 98 في المائة، لذلك فمن المتوقع أن توفر الأصول عوائد جذابة مع درجة منخفضة من المخاطر. ولقد أدى هذا الاستحواذ على العيادات الطبية إلى زيادة عدد العيادات الطبية التابعة لـ«جي إف إتش بارتنرز» إلى أكثر من 35 عقاراً، بقيمة تتجاوز 800 مليون دولار.

وأضافت الشركة: «تتم إدارة المحفظة في الغالب من قبل شركة (بيج سكاي ميديكال) التابعة لشركة (جي إف إتش بارتنرز)، وهي شركة لإدارة أصول العيادات الطبية ومقرها دالاس، تكساس، وتتمتع بسجل حافل في هذا القطاع. وبالمثل، يشمل استثمار سكن الطلاب 3، الذي تبلغ قيمته نحو 300 مليون دولار، أصولاً عالية الجودة تضم 3 عقارات جديدة مدرة للدخل تقع في موقع استراتيجي بالقرب من الجامعات العامة رفيعة المستوى في الأسواق ذات الأداء الجيد. وتشتمل المحفظة على 1300 سرير، بمعدل إشغال بنسبة 97 في المائة، كما أنها في وضع جيد لتحقيق نمو متواصل.

وقال البيان إنه ستتم إدارة المحفظة في الغالب من قبل شركة «ستيودنت كوارترز» التابعة لـ«جي إف إتش بارتنرز»، وهي شركة لإدارة أصول سكن الطلاب مقرها في أتلانتا، جورجيا، ولديها أكثر من 15 ألف سرير في محفظتها.

وأضافت الشركة أن الاستحواذ يأتي عقب التخارج الناجح للشركة مؤخراً من محفظتها لسكن الطلاب 1، التي حققت عوائد مرتفعة بشكل ملحوظ بنسبة 122 في المائة للمستثمرين في غضون عامين فقط.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى