شؤون لبنانية

جولة تفقدية للنائب فياض على مشاريع تأهيل طرق في قضاء مرجعيون

جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، يرافقه مدير مديرية العمل البلدي في “حزب الله” علي الزين ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين، في  مشاريع تأهيل عدد من طرق قضاء مرجعيون، من خلال تعبيدها وتزويدها بإشارات السلامة العامة وتخطيطها وبناء الجدران على جوانب بعضها، التي ينفذها مجلس الإنماء والإعمار بعد مساع بذلها النائب فياض لتمويلها على هيئة قرض من البنك الدولي.

بداية الجولة كانت في بلدة ديرسريان،  حيث كان في استقبال النائب فياض والوفد رئيس البلدية فضل كريم، فتفقدوا جميعهم أعمال تأهيل الطريق  التي تربط بلدات ديرسريان والطيبة وعديسه ببعضها، واطلعوا على سير العمل وعلى المواصفات التي تنفذ وفق الشروط المطلوبة والمتفق عليها.

 بعدها، توجه النائب فياض والوفد إلى بلدة مركبا ومنها إلى حولا، ليطلعوا على أعمال تنفيذ مشروع تأهيل الطريق الذي يمتد من مركبا مرورا بحولا إلى شقراء حتى وادي السلوقي، واستمعوا من الاستشاري المهندس علي المير الذي يشرف على الأعمال، الى شرح عن كيفية تنفيذها وجودة المواد التي تستعمل، سواء في التعبيد، أو في أعمال بناء الجدران، أو في رصف البورديرات على جوانب الطريق، والتي تساهم بدورها في حفظ مادة الإسفلت، وتساعد في عملية تصريف مياه الأمطار.

وقال النائب فياض في تصريح:” لقد اجتمعنا اليوم مع الاستشاري المهندس علي المير بهدف الاطلاع على تنفيذ الطرق في قضاء مرجعيون، تعتبر حيوية  للمنطقة، وأُقر تأهيلها في إطار قرض من البنك الدولي، وقد تابعنا الموضوع قبل عامين أي ما قبل الأزمة التي انفجرت في البلد، والآن تتم مرحلة التنفيذ”.

أضاف :”يمكن أن يستغرب البعض أن تنفذ هذه المشاريع في هذه المرحلة بالوقت الذي ليس فيه أي أموال لتمويل مشاريع استثمارية لها علاقة بالبنية التحتية، ولكن هذا القرض هو قديم، وينفذ الآن في هذه المرحلة”.

وتابع:” نحن حريصون على أن يكون التنفيذ بالطريقة المناسبة، ولا سيما أنه تم اختيار الطرق في أكثر من بلدة في قضاء مرجعيون وفي الأقضية الأخرى على مستوى الجنوب، بالتعاون مع البلديات ووفق أولويات مدروسة جيداً، وبالتالي، المهم أن يكون التنفيذ بالطريقة المناسبة ووفق أفضل الشروط”.

وختم:” إن هذه المشاريع تأتي ترجمة لموقف دائم لدينا يكمن في كيفية تقديم خدمة معقولة لأهلنا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”.

بدوره رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين أشار إلى أننا في إطار خطة التنمية المستدامة لاتحاد بلديات جبل عامل، نتابع موضوع تأهيل الطرقات بطريقة جيدة لما لها من أهمية على صعيد توافر الوقت والمال والجهد، ونحن في هذا الإطار نشكر التفاتة كتلة الوفاء للمقاومة والنائب علي فياض بمتابعتهم لملف الطرقات مع الجهات المعنية ومع مجلس الإنماء والاعمار والجهة الممولة.

وأضاف إن جولتنا هذه تأتي في إطار الإشراف على عمل الشركات التي تنفذ وعلى سير الأعمال، فضلاً عن التواصل مع أهلنا لأخذ بآرائهم حول بعض الملاحظات، والذين نعاهدهم كإتحاد بلديات جبل عامل بالسير دائماً بما يخفف من المعاناة عن كاهلهم.

كما أثنى كل من رئيس بلدية ديرسريان فضل كريم، ورئيس بلدية مركبا الدكتور غسان حمود، ورئيس بلدية حولا شكيب قطيش، على كل الجهود التي تبذل من قبل النائب فياض والمعنيين لإنشاء مشاريع بهذا الحجم لما لها من أهمية حيوية تستفيد منها كل قرى منطقة قضاء مرجعيون.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى