شؤون لبنانية

جعجع محذِّراً من خطر “الحزب”: لا شأن له بالحماية والشعب يحدّد بقاءه

توقف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في تصريح له من معراب، عند شعار حزب الله الانتخابي “باقون نحمي ونبني”، قائلاً، “استوقفني هذا الشعار، فأولاً بالنسبة لـ”باقون” ما من أحد يدرك ان كنتم باقون أم لا، باعتبار أن هذا الأمر يعود الى الشعب اللبناني الذي سيترجمه من خلال الانتخابات النيابية. اما الأهم هو “نحمي ونبني”، فبالنسبة لـ”نحمي”: من طلب منكم هذه الحماية؟ وهذا ليس من شأنكم، اذ ان هذا الدور في لبنان كما في كل دول العالم يعود الى مؤسسات الدولة والجيش اللبناني والاجهزة الامنية، فضلا عن العلاقات الدولية””. وأكد ان “وجود حزب الله، كما هو، يشكل خطراً كبيراً، في كل لحظة، على الشعب اللبناني”.

وتوجّه جعجع إلى “الإخوان في الحزب بكل صراحة وموضوعية”: “النقطة الثانية والاهم في الوقت الحاضر والتي توجع المواطن اللبناني هي “نبني”، فحزب الله في السنوات الاربع الماضية تمتّع بالأكثرية النيابية، إلى جانب رئيس جمهورية “على ايدو”، ما كان معروفاً وليس سرّاً على أحد، فضلاً عن حصولهم على أكثرية الثلثين وما فوق، في كل حكومة، وليس فقط أكثرية نسبية، وبالتالي ما الذي حققوه مع هذه الأكثريات كلها؟ اكثرية نيابية ووزارية ورئيس جمهورية وهذه نتيجة هذا البناء، فكانت الكارثة الاكبر التي حلّت على الشعب اللبناني في تاريخه، ان من الناحية المعيشية والاقتصادية والاجتماعية او السيادية والاستقلالية او على صعيد الحريات وعلاقاته الدولية”.

أما بالنسبة للبعض الذي يعتبر ان حزب الله لم يعرف أن حلفاءه فاسدون و”ما دخّلن”، فرد جعجع: “واليوم الا يعرفون من هم حلفاؤهم؟، عندما نرى ان الحزب متحالف مع التيار الوطني الحر في كل المناطق اللبنانية ويسعى لإقناع حلفائه بالتصويت للتيار والوزير جبران باسيل، فأين البناء؟ “كيف بدو يبني؟”، ألا يرى أداء التيار وتصرفات مجموعته في الحكم؟ ألم يلمس مدى الفساد واللاكفاءة والفشل في ادارة امور البلد؟، ومسألة الكهرباء هي الدليل الساطع على ذلك، لكن على الرغم من كل ما ذكرت، يتحالف حزب الله مع جبران باسيل على مساحة الوطن. وبالتالي شعار “باقون نحمي ونبني” لا بيحمي ولا بيبني”.

وشدد جعجع على ان “حزب الله، للأسف للأسف للأسف، هو المساهم الأكبر في ما وصلت إليه الاوضاع في لبنان، فيما الأهم والأسوأ انه يخطط ليتابع في المسار نفسه من خلال هذا التحالف”.

وتوجه جعجع إلى أبناء الطائفة الشيعية اينما وُجدوا، قائلاً: “كنا نقول ولا نزال ان من ينتخب التيار الوطني الحر يعني انه ينتخب حزب الله، وهذا كلام صحيح 100%، ولكن أضيف على ذلك أن من ينتخب حزب الله يعني أنه ينتخب التيار الوطني الحر”.​

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى