شؤون لبنانية

توتّر في وسط بيروت تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

بدأ الوزراء يتوافدون الى السراي الحكومي من أجل المشاركة في الجلسة التي تُعقد بعد قليل والتي من المقرر أن تبحث إقرار زيادات لموظفي القطاع العام.

بالتوازي ينفّذ العسكريون المتقاعدون اعتصاما مواكباً للجلسة، حيث صرحّوا وقالوا: اذا لم تعجبنا قرارات الوزراء سنمنعهم من الخروج الى منازلهم.

ويقوم العسكريون المتقاعدون بتطويق كل مداخل السراي الحكومي محاولين اجتياز السياج الشائك، إلا أن القوى الأمنية ردّت برمي قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين.

وقد طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الحفاظ على سلمية التظاهر والاحتجاج، والابتعاد عن السياج الشائك في ساحة رياض الصلح، والالتزام بتوجيهات العناصر المولجة حفظ الأمن والنظام في المكان.

الى ذلك ، أكد النائب السابق العميد شامل روكز، خلال الاعتصام في ساحة رياض الصلح، “اننا نزلنا  اليوم  الى الشارع لان المسؤولين لم يفهموا مطالبنا عبر المراسلات والبيانات”.

وقال: “مطالبنا محقة، نحن لا ندافع عن حقوقنا فقط  بل  نطالب أيضا بحقوق رفاقنا في الخدمة الفعلية”، مشيرا الى ان “تصحيح الاجور يحفظ كرامة العسكري والموظف وخصوصا المتقاعد الذي خدم ٣٥  و٤٠ سنة في الادارات العامة والمؤسسات العسكرية”.

اضاف: “لا نستطيع هدر كرامة المتقاعد، واليوم وقوفنا مفصلي ونريد ضمانات”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى