اقتصاد ومال

«تداول» السعودية تشتري حصة استراتيجية في بورصة دبي للطاقة

أعلن جهاز الاستثمار العماني إتمام صفقة لبيع حصة استراتيجية في بورصة دبي للطاقة، لمجموعة «تداول» السعودية، مع الحفاظ على وضعه كمساهم رئيسي بالتعاون مع مساهمين كبار آخرين في البورصة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، السبت، أنه باكتمال إجراءات الصفقة سيتم رسمياً انضمام مجموعة «تداول» السعودية إلى كل من جهاز الاستثمار العُماني، ومجموعة بورصة شيكاغو التجارية، و«دبي القابضة»، وعدد من المؤسسات العالمية في القطاعين المالي والتجاري مُساهمين رئيسيين في الشركة القابضة لبورصة دبي للطاقة.

ومن المتوقع أن ينتج عن هذه الصفقة تغيير اسم بورصة دبي للطاقة إلى «بورصة الخليج للسلع»، بحيث يعكس الاسم الجديد التوجه الاستراتيجي في تعزيز مكانة البورصة عالمياً وتوسيع قاعدة السلع المتداولة فيها، بما يشمل منتجات متنوعة في أسواق الطاقة والمعادن والسلع الزراعية وغيرها، بحسب الوكالة العمانية.

وقال ملهم بن بشير الجرف نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للاستثمار، إن انضمام مجموعة «تداول» السعودية مُساهماً جديداً في بورصة دبي للطاقة «سيُضيف المزيد من المنافع إلى نموذج أعمال البورصة الذي تم تطويره على مدار السنوات الماضية»، مؤكداً أن الجهاز يواصل العمل على تحقيق المزيد من النمو في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها السوق.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى