شؤون لبنانية

لقاء علماء صور تشيد بموقف البابا المتعلق بالدعوة الى الحوار بين المكونات اللبنانية

توجه رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي الى اللبنانيين بعامة والمسيحيين بخاصة بالتهنئة، لمناسبة عيد البشارة، متمنيا ان “يكون مناسبة لانطلاقة الحس الوطني الصادق لدى بعض الاطراف، للتخلي عن خطاب الفتنة واخراج لبنان من ازماته التي هي بالاساس نتيجة للفساد والطائفية والمناطقية”. 
 
وتابع: “إننا نشيد بالموقف الحكيم لقداسة البابا والمتعلق بالدعوة الى الحوار بين المكونات اللبنانية، وفي مقدمها حزب الله كمكون لبناني اساسي قدم الكثير لتحرير لبنان من الاحتلالين الصهيوني والتكفيري ويواصل حمايته للسيادة اللبنانية”.
 
كلام ياسين جاء في خطبة الجمعة في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور، وقال: “إننا نشد على ايدي فخامة الرئيس ميشال عون الذي اكد حرصه على سيادة لبنان والحفاظ على قوته المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة عبر نفيه المطلق لصفة الارهاب عن حزب الله، وهذا يؤكد ان سلاح المقاومة هو سلاح للحفاظ على امن وسيادة لبنان وثرواته في مياهه وارضه”.
 
وشدد على “ضرورة انطلاق العمل الحكومي لحل الاوضاع الاقصادية، ونحن على ابواب شهر رمضان والاسراع في قبول العروض المقدمة للبنان من الاصدقاء في ايران وغيرها”.
 
وختم ياسين موجها التحية ل”رجال المقاومة في فلسطين”، مثمنا “العملية البطولية في بئر السبع التي اربكت الوجود الصهيوني الهزيل وارعبت قلوب الصهاينة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى