شؤون دولية

بينيت: الهدف الرئيسي لـ”إسرائيل” خلال زيارة بايدن وضع اللمسات الأخيرة لخطة ضد إيران النووية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بأن الهدف الرئيسي لبلاده خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل سوف يكون “وضع اللمسات الأخيرة لخطة عمل مشتركة واضحة مع الولايات المتحدة لوقف البرنامج النووي الإيراني .”
وقال في تصريحات للمراسلين امس في مكتبه بالقدس “هذه الزيار هامة لإسرائيل ” موضحا أنها سوف تتعامل مع أولويات رئيسية لإسرائيل تم تحديدها العام الماضي وبصفة خاصة البرنامج النووي الإيراني،بحسب صحيفة”تايمز أوف إسرائيل”.
وأضاف بينيت “العالم يرى الوجه الحقيقي لإيران ” مشيرا إلى الانتقاد الذي وجهته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق الشهر الجاري خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة في جنيف.
وتابع بينيت أن إسرائيل “نجحت” في منع العودة إلى ما تعتبره اتفاقا سيئا ، وأن هدفها على المدى القصير هو منع إيران من تخصيب اليورانيوم .
واستطرد بينيت أن إسرائيل سوف تكون مهتمة على المدى الطويل باتفاق جيد ، وحدد مثل هذا الاتفاق بأنه اتفاق يمنع بشكل دائم إيران من التقدم صوب صنع سلاح نووي. يشار إلى أن إسرائيل تعارض بشدة امتلاك إيران أسلحة نووية بسبب تصريحات مسؤوليها بمحو الدولة العبرية من الوجود.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى