أبرزشؤون لبنانية

بوشكيان يقطع نزاع الأحزاب ويؤمن النصاب

عقدت جلسة مجلس الوزراء في السراي برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بعد ان تأمن النصاب بفعل حضور وزير الصناعة جورج بوشكيان الى السراي، علما ان اسمه كان ورد في بيان الورزاء التسعة الذين اعلنوا مقاطعة الجلسة اليوم.

الى ذلك حضر وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار الى السراي، وقال انه سيكرر البيان الذي صدر امس من داخل الجلسة ويغادرها.

من جانبه، قال وزير الاتصالات انه حضر لحل الملفات العالقة ملوّحًا بملف يخص هيئة أوجيرو.

بدوره أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، الّذي هو من المجتمع المدني لكنّه كان مقرّبًا من “تيار المستقبل”، “أنّنا سنلبّي دعوة ميقاتي لحضور جلسة الحكومة اليوم، للبتّ بالأمور الملحّة، ومن واجباتنا الدّستوريّة والأخلاقيّة تسيير المرفق العام”.

من جهته، أكّد وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، المحسوب على الثّنائي الشّيعي (حزب الله وحركة أمل)، أنّ “فريقه السّياسي سيحضر جلسة مجلس الوزراء، لأنّه يؤمن أنّ تسيير أمور الدّولة والمرافق العامّة الّتي تُعنى بالمباشر بحياة النّاس بكلّ تفرّعاتها، واجب وطني أساسي لا يمكن التّخلّي عنه”.

في هذا الإطار،  كانت قالت مصادر “حزب الله” لقناة الـ”MTV” إنه “بات معروفاً من هو الوزير من ضمن الوزراء الـ9 الذي أصدر بياناً باسمهم يوم أمس، وهو سيحضر الجلسة”.

وأضافت المصادر: “يبدو أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سجّل خرقاً في صفوف الوزراء التابعين للتيار الوطني الحر”. 

كما أعلن وزير التّربية والتّعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، المقرّب من “الحزب التقدمي الاشتراكي”، “تأييد مساعي ميقاتي إلى عقد هذه الجلسة، لإيجاد الحلول للعديد من القضايا الملحّة”.

بدوره، لفت وزير الاتّصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم (مقرّب من تيّار “المردة”)، إلى أنّ “ميقاتي أكّد لي تمرير ملف أموال هيئة “أوجيرو” من خارج جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء لأهميّته، وبالتّالي سأحضر جلسة الإثنين”.

وأعلن كلّ من الوزيرين جورج كلاس (مستقلّ)، وزياد المكاري (مقرّب من تيّار “المردة”)، مشاركتهما في جلسة مجلس الوزراء.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى