شؤون لبنانية

بري في ذكرى انتفاضة 6 شباط: اندحار مشروع وانتصار وطن عربي الهوية لا عبري الهوى.. الحلبي: لإنجاز السنة الدراسية في الرسمي والخاص

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري لمناسبة الذكرى الـ38 لانتفاضة السادس من شباط والذكرى السنوية للاستشهادي حسن قصير “فتى عامل”: “ثمان وثلاثون عاما وتبقى انتفاضة السادس من شباط جهة الصواب الوطني، في زمن يختلط على الكثيرين الجهات والإتجاهات، هي الثورة، هي الإنتفاضة، هي السواعد والإرادات التي أعادت الأمور الى نصابها الطبيعي ونحو مسارها الحقيقي، هي الثبات والإقدام في زمن التراجع، هي الشموخ باتجاه الشمس، هي الإخضرار الدائم في زمن اليباب”.
 
أضاف: “انتفاضة 6 شباط اندحار مشروع وانتصار وطن، لبنان عربي الهوية والإنتماء وليس عبري الهوى والخيارات، 6 شباط ليست ذكرى أو يوم من تاريخ بل هو التاريخ والحاضر ووضوح الرؤى والرؤية نحو المستقبل”.
 
وتابع: “بعد ثمان وثلاثين عاما، معنيون اليوم أكثر من أي وقت مضى، وبنفس العزيمة  التي صنعت تلك المحطة الوطنية المجيدة، بأن نكون على أهبة الإستعداد والجهوزية للدفاع عما تحقق في السادس من شباط عام 1984، وحفظ كل تلك الإنجازات تحت سقف القانون والدستور والحفاظ على السلم الأهلي والعيش الواحد والتمسك بالمقاومة ثقافة ونهجا وسلاحا في مواجهة عدوانية إسرائيل وأطماعها ليبقى لبنان نقطة انتصار لا انكسار”.
 
وختم: “في ذكرى السادس من شباط التحية لصوت الإنتفاضة ورجع صداها “لفتى عامل” الإستشهادي حسن قصير صنو مؤذن المقاومة وفجر انتصارها بلال فحص وهشام ومحمد سعد وخليل جرادي وشيخ الشهداء راغب حرب، وللشهداء كل الشهداء، هم الزرع والقادة والقدوة، بهم نستظل طريق حفظ لبنان وطنا قويا منيعا لجميع أبنائه”.
 
استقبالات 
على صعيد آخر، استقبل الرئيس بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، النائب السابقة لرئيس مجلس الوزراء زينة عكر.
 
كما عرض الاوضاع العامة لا سيما الامنية منها والتحضيرات لانجاز استحقاق الانتخابات النيابية، خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي.
 
واستقبل أيضا، النائب السابق جمال الجراح.
 
وبعد الظهر، بحث الرئيس بري آخر المستجدات والعلاقات اللبنانية العراقية خلال استقباله سفير العراق لدى لبنان حيدر شياع البراك.
 
وزير  التربية
كذلك استقبل وزير التربية والتعليم العالي وزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري وكان عرض لسير العام الدراسي من كل جوانبه، وبحثت مع دولته في المشاكل التي تعترض سير هذا العام الدراسي، وأكد دولته على ضرورة إنجاز السنة الدراسية في المدارس الرسمية  والخاصة على السواء على الرغم من الظروف الصعبة التي تتطلب بعض التضحيات من الجميع”.
 
أضاف الحلبي: “كما تناول البحث شؤون الجامعة اللبنانية وشجونها والملفات التي أصبحت جاهزة فيها لعرضها على مجلس الوزراء، ووضعت دولة الرئيس في أجواء تلفزيون لبنان والشؤون العائدة له والافكار المطروحة لرفع مستوى ادائه ليلعب دوره الوطني والاعلامي”.
 
وختم: “أشكر دولة الرئيس على اهتمامه ومتابعته للقضايا التربوية والاعلامية والوطنية، كما اشكر استعداده الدائم لرفع العقبات من أمام القضايا الشائكة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى