أبرزشؤون دولية

بايدن: علاقات إيلون ماسك التقنية تستحق النظر

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأربعاء، خلال مؤتمره الذي عقد في البيت الأبيض، إنّ “تعاون إيلون ماسك و/أو علاقاته التقنية بدول أخرى تستحق النظر”. وتابع: “أنا لا أرجّح أنّه يفعل أي شيء غير لائق أو لا. أرى أنّ الأمر يستحق النظر فيه”، من دون توضيح منه عندما سئل كيف سيفعل ذلك.

يشار إلى أنّ ماسك هو الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، واشترى مؤخراً منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أشهر من التردد في صفقة بقيمة 44 مليار دولار. ويذكر، وبحسب هيئة البورصات الأميركية، أنَ ماسك قد باع أسهماً في شركته بنحو 4 مليارات دولار، بعد أكثر من أسبوع من استحواذه على “تويتر”. كما تمتلك الشركة مصنعاً كبيراً في الصين التي تعدّ سوقاً مهمة جداً لها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنّ وزارة الخزانة الأميركية طلبت من “تويتر” مزيداً من المعلومات إزاء هيكل ملكيتها واتفاقيات ماسك مع المستثمرين الأجانب. ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إنّ الحكومة الأميركية ربما تكون قلقة في الغالب بشأن إمكانية محتملة لوصول مستثمرين أجانب إلى البيانات الشخصية لمستخدمي “تويتر”.

ومنذ ترؤسه “تويتر”، يتخذ ماسك قرارات مثيرة للجدل، إذ عمد إلى إقالة عدد كبير من الموظفين، وحظر بعض الحسابات، وفرض 8 دولارات على المستخدمين مقابل علامة التحقق الزرقاء، إضافةً إلى تحديده لمهمة “تويتر” الجديدة، وغيرها من القرارات.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى