أبرزشؤون لبنانية

النائب الحاج حسن: الحل هو الحوار والوحدة وكسر الحصار

رأى رئيس تكتل بعلبك – الهرمل النائب الدكتور حسين الحاج حسن خلال لقاء سياسي في بلدة الناصرية، أن “لبنان أمام تحديين: تحدي الحصار والعقوبات الأميركية، وتحدي الإنقسام الداخلي مشيرًا إلى “أن مواجهة الحصار الأميركي والعقوبات يتطلب وحدة وطنية، وحرصًا على الوقوف في وجه التدخلات والإملاءات الخارجية. والسبيل إلى مواجهة الأزمة الداخلية، يكون بالحوار والنقاش والتوافق بين اللبنانيين”. 

ولفت إلى أن “في لبنان هناك من لا يريد أن يقتنع ان هناك حصارا أميركيا، في حين ان ديفيد هيل يقول في العلن نحن نريد أن نقوي الدولة كي تواجه حزب الله وديفيد شينكر قال نحن أفلسنا البنوك، وهم من أخروا الترسيم البحري، وضغطوا على شركة توتال وعلى الدول العربية كي لا تساعد لبنان”. 

وأشار الحاج حسن إلى أن “بعض اللبنانيين كانوا واضحين عندما طرحوا فكرة رئيس ترضى عنه بعض الدول العربية، ولا بأس عندهم إذا كان هذا الرئيس لديه مشروع مواجهة مع فئة من اللبنانيين، لكن لا يجوز أن تكون غير راضية عنه تلك الدول”، معتبرًا أن “اللبنانيين أمام مأزق حقيقي، تراجع قيمة النقد، وتدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي، ومن يتحمل مسؤولية عدم انتخاب رئيس هو المصر على خيار التحدي، والذي يرفض الحوار”. 

وختم الحاج حسن: “نحن لا نقول ان كل الانهيار هو بأسباب خارجية وبسبب العقوبات، هناك أيضا فساد وهدر، ونظام اقتصادي ريعي، إلى جانب عدم استخراج ثرواتنا من النفط والغاز”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى