شؤون لبنانية

المطارنة الموارنة: للإسراع بترميم العلاقة مع الخليج

اعتبر المطارنة الموارنة في بيان لهم، بعد اجتماعهم برئاسة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى “اننا نبدي الاستياء والحزن البالغين أمام الأحداث المفاجئة والمستغربة التي كانت عين الرمانة – الطيونة مسرحاً لها، ونؤكد ان خلاص البلاد يكمن في تعزيز حضور الدولة الامني والاجتماعي وعملها على سيادة العدالة من خلال تحرير القضاء من التسييس”.

ولفت المطارنة الموارنة الى أنه “من المعيب تحول التماسك الوزاري تعطيلا للسلطة الاجرائية وزيادة في شلل البلاد ونزفها وأبسط الواجبات الترفع عن الخلافات السياسية والاقبال على العمل الدؤوب”.

وطالب المجتمعون بـ”الإسراع في ترميم العلاقات مع دول الخليج وإزالة أسبابها وعودة حركة التصدير والاستيراد معها وندعو الى ايلاء الجانب المعيشي للمواطنين الأولوية بعد تفاقم أزمات المحروقات وما ينسحب عليها”.

كما شدّد المطارنة  على “الأهميّة القصوى لإقامة الإنتخابات النيابيّة في مواعيدها، ويُناشِدون جميع المُخلِصين من ذوي المسؤولية الوقوف في وجه أيّة محاولات تعطيليّة لها، وصيانة حق الترشح والاقتراع باعتباره حقًا دستوريًا من شأنه الإسهام في إحداثِ تغييرٍ مطلوب في إدارة الشأن اللبناني العام”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى