شؤون دولية

الرئاسة التركية تُصدر بيانًا بشأن صحة إردوغان

نفى متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشدة صحة ما تردد بشأن صحة الرئيس 69/ عاما/ والذي يتولى السلطة منذ عقدين ويسعى لإعادة انتخابه الشهر المقبل.

ونشر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون تغريدة عبر تويتر ليل الأربعاء/الخميس قال فيها: “نرفض رفضا قاطعا مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها فيما يتعلق بالرئيس حول صحته”.

واحتوى منشور ألطون على صور لعدة تغريدات تزعم أن إردوغان أصيب بنوبة قلبية وأنه في المستشفى.

وقال ألطون إن الرئيس سيحضر افتتاح محطة أكويو للطاقة النووية في تركيا عبر الفيديو اليوم الخميس كما هو مقرر.

وصرح نائب الرئيس فؤاد أوقطاي بأن إردوغان يبلي بلاء حسنا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. وأضاف: “نحن على اتصال دائم. لقد أصيب بنزلة برد خفيفة”.

وتزايدات التكهنات بشأن صحة إردوغان في وقت سابق أمس الأربعاء بعد أن ألغى تجمعات الحملة الانتخابية المقررة بسبب “وعكة بسيطة”.

وقال إردوغان، عبر تويتر، “سأخلد إلى الراحة في المنزل اليوم (الأربعاء) كما نصح أطباؤنا” ، مشيرا إلى المشاكل الصحية التي عانى منها الثلاثاء.

وأوضح إردوغان إنه سيستأنف الحملة الخميس.

وكان من المقرر أن يلقي إردوغان خطابات انتخابية في ثلاث محافظات منفصلة بوسط الأناضول الأربعاء.

واضطر في وقت متأخر الثلاثاء، إلى قطع مقابلة تلفزيونية مباشرة لفترة وجيزة بعد أن عانى مما وصفه لاحقا بأنه اضطراب في المعدة.

وقطعت محطة كانال 7 البث بعد أن فشل إردوغان في الرد على سؤال حول وعوده الانتخابية.

وسمعت بعض الأصوات المكتومة من الميكروفون، لكن الكاميرات لم تظهر إردوغان. وتوقف المحاور بينما سمع صوت يشوبه القلق في الخلفية يقول “يا للأسف!”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى