شؤون لبنانية

الديمقراطي اللبناني : الإستحقاق الإنتخابي البلدي ضروري

 عقدت الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي اللبناني إجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب البروفسور وسام شرّوف، في السرايا الأرسلانية في الشويفات، وجرى البحث بآخر التطورات المحلية وخصوصاً على الصعيدين الإقتصادي – المعيشي والصحي، وانضمّ استثنائياً إلى الإجتماع مجيد أرسلان.

ووفق بيان، تطرّق المجتمعون إلى “التلاعب الحاصل بأسعار الصرف وتعددها والارتفاع الجنوني للدولار مقابل الليرة اللبنانية والذي بات يشكّل أكبر خطر وتهديد لمعيشة وحياة مئات آلاف من اللبنانيين، إذ لا نرى تحركاً ملموساً من قبل المعنيين، لا في السلطة التشريعية ولا في السلطة التنفيذية أو المصرف المركزي، وكأن ترك الأمور والفلتان الحاصل بهذا الشكل أمر مقصود وخلفه غايات مجهولة ومشبوهة”.

ودعوا إلى “ضرورة التزام الموعد الدستوري للإستحقاق الإنتخابي البلدي والإختياري، لما لذلك من تأثير مباشر على إنماء المدن والقرى والبلدات اللبنانية، وبغية خلق نهج ودم ورؤية جديدة في المناطق كافة، تساعد على إيجاد مبادرات وتسعى للوقوف إلى جانب الناس في ظلّ الغياب شبه التام للدولة ودوره”ا.

وبحثوا في” الأوضاع الصحية والاستشفائية وما وصل إليه واقع هذا القطاع في لبنان، بالإضافة إلى وضع القطاع التربوي والجامعة اللبنانية، والأساتذة والمعلمين الصامدين على الرغم من التردّي الحاصل والاهمال الكبير بحقهم من قبل جميع المعنيين، حيث أعربت الهيئة عن وقوفها إلى جانبهم ومطالبهم المحقة كافة، تماماً كما جميع الموظفين العاملين في القطاع العام”.

بعد اجتماع الهيئة، عُقد اجتماع مع رئيس وأعضاء هيئة دائرة الشويفات وخلدة في مكتب الدائرة، للاطلاع على أوضاع المدينة وأبنائها ونشاطات الدائرة فيها، ونوّه الأمين العام للحزب باحتفال قسم اليمين الحزبي الذي نظمته الدائرة خلال الشهر الماضي في المدينة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى