شؤون دولية

الجيش العراقي يعلن عن مقتل إرهابيين في 7 عمليات جوية في محافظة ديالى شرقي البلاد

أعلن الجيش العراقي، اليوم الجمعة، مقتل 13 عنصراً إرهابياً في 7 عمليات جوية في محافظة ديالى شرقي البلاد، خلال الـساعات الـ48 ساعة الماضية.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، إنّ “خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، تمكنت وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، من رصد أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية، وهو يرتدي حزاماً ناسفاً، ويحمل أحزمة ناسفة ومواداً متفجرة”. وأضاف البيان أنّه “تم تزويد القوات الجوية بمعلومات عن تواجد الإرهابي في منطقة نارين في ديالى، وتمكنت من قتله بواسطة طائرة سزنا كرفان”.

وتابع أنّ “عدد الإرهابيين الذين تم قتلهم، يصبح بذلك 13 إرهابياً، خلال الساعات الـ 48 الماضية جرّاء تنفيذ صقور القوة الجوية 7 ضربات جوية دقيقة، بالاستفادة من الجهود الاستخبارية من مديرية الاستخبارات العسكرية”.

وقبض جهاز الأمن الوطني العراقي، الأسبوع الماضي، على انتحاري كان ينوي تفجير نفسه في محافظة ديالى شمال شرقي البلاد. واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكّنت قوّة من الجهاز في محافظة ديالى، وبكمينٍ مُحكم، من إطاحة انتحاري كان ينوي تفجير نفسه واستهداف أحد قادة الحشد الشعبي في ديالى، وفق بيانٍ صادر عن الأمن الوطني العراقي. وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، قد أعلنت في وقتٍ سابق، مقتل ما يزيد عن 200 مسلح من تنظيم “داعش” الإرهابي في البلاد على يد القوات الأمنية خلال العام 2022.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى