شؤون لبنانية

التيار المستقل: الشعب ينتظر رجالاً مسؤولين شجعاناً 

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة وأصدر بيانا اشار فيه الى “ان المجتمعين بدأوا ببحث كارثة الزلزال الذي دمر الاحياء في كل من تركيا وسوريا وهز مباني لبنان واعصاب اللبنانيين بارتداداته واضراره بعد منتصف ليل 6 شباط، فأعربواعن تضامنهم مع ذوي الشهداء والضحايا الذين سقطوا وتضررت ممتلكاتهم بأحر التعازي”. 
وناقش المجتمعون “صراعات الجسم القضائي حول تحقيق انفجارالمرفأ وما أفرزته من تداعيات مسيئة للقضاء بانعدام ثقة اللبنانيين به، وهو الذي يعوّل عليه المتداعون والرأي العام، من  ذوي ضحايا الانفجار، الى عموم أصحاب الحقوق المسلوبة”.

واعتبرالمجتمعون “أن الوضع السياسي والمالي والاقتصادي يقف على شفيرالانفجار بعدما خسرت الليرة اللبنانية  ما يفوق 65٪ من قيمتها، وبدأ التجار بدولرة الاسعار دون ان توقف الوزارات المختصة اي مسؤول عن هذه الدولرة المؤذية، ولا أوقف داعم للصرافين بكميات ضخمة من العملة الخضراء”.

واشار الى ان “المجلس النيابي يتهرب بأكثرية من النواب من انتخاب رئيس جديد للبلاد لتؤلف حكومة فاعلة مسؤولة، والدستورمنعه  القيام بأي عمل آخر قبل انجازهذه العملية ، فلم يحسن الانجاز ولا الاختيار والشهور تمر دون انقاذ الوطن من هذه النكبة المؤذية للشعب والوطن”. 
واخيرا، شجب المجتمعون  “تصاريح المسؤولين الذين يقللون من شأن الازمات وخاصة المعيشية منها”، واعتبروا “أن الشعب ، كل الشعب: الغني والفقير ، المهاجر والمقيم …ينتظر رجالاً مسؤولين شجعاناً وقضاة أحراراً مستقلين، يحاكمون بضمير ويحاسبون المسؤولين  ليقتلعوا الفساد من جذوره ويستقر الوطن “.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى