البستاني يدعو لتفعيل المنافسة ودعم الصادرات اللبنانية

شدد رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط النيابية النائب فريد البستاني على ضرورة استكمال البنية التشريعية والإدارية لتعزيز الاقتصاد الحر وترسيخ المنافسة العادلة في لبنان، داعياً إلى الإسراع في تشكيل الهيئة الوطنية لقانون المنافسة المقرّ عام 2020.
وأكد البستاني أن هذه الهيئة تشكل أداة أساسية لمكافحة الاحتكار وتنظيم الأسواق وحماية حقوق المستهلكين، مشيراً إلى أن بناء اقتصاد تنافسي ومستدام يتطلب وجود قوانين حديثة ومؤسسات رقابية فاعلة.
كما دعا إلى إقرار قانون عصري لحماية المستهلك، معتبراً أن الإصلاح الاقتصادي الجدي لا يمكن أن يتحقق في ظل غياب الأطر القانونية والتنظيمية اللازمة.
وأشار إلى أهمية إعادة تفعيل دور الملحقين الاقتصاديين في البعثات الدبلوماسية اللبنانية، مؤكداً أن الاستفادة من خبراتهم وعلاقاتهم الدولية من شأنها دعم الصادرات اللبنانية، واستقطاب الاستثمارات، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الوطنية.




