شؤون دولية

مسقط تشجع على استمرار السياسة الإيرانية بمواصلة الحوار حول الاتفاق النووي

أعلن وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، أنّ “مسقط تشجع على استمرار السياسة الإيرانية الحكيمة والإيجابية، في ما يتعلق بالتواصل والحوار والاتفاق على القضايا المتنازع عليها بشأن الاتفاق النووي”. وقال البوسعيدي إنّه “تمّ إجراء محادثات مفيدة للغاية تعود بالنفع بشكل أساسي على العلاقات الثنائية الطيبة بين إيران وسلطنة عمان”.

وأشار إلى هذه المحادثات “ستكون مثمرة أيضاً على صعيد السلام والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”. كما دعا وزير الخارجية العماني الجميع إلى “الانخراط في الحوار وفقاً لهذه السياسة، التي تخدم مصالح الجميع لترسيخ مبادئ الأمن والسلام في المنطقة”.

وكان سلطان عمان، هيثم بن طارق، استقبل أمس الأربعاء وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في مسقط، وبحث معه العلاقات الثنائية. وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أفادت بأنّ “وزير الخارجية قدّم رسالة إلى سلطان عمان من الرئيس الإيراني”، مشيرة إلى أنّه “من المقرر أن يلتقي مسؤولين عمانيين آخرين في هذه الزيارة”.

وكان عبد اللهيان قد أكّد أنّ زيارته إلى مسقط تشكّل فرصة لاستعراض القضايا الثنائية بين البلدين، ومتابعة القضايا التي تحتاج إلى المزيد من التسريع. ولفت عبد اللهيان إلى أنّ الأزمات في اليمن وأفغانستان وأوكرانيا تحظى بالاهتمام في هذه المحادثات، مشدداً على أن المسؤولين العمانيين لعبوا، دوماً، دوراً إيجابياً وبناءً في تقريب وجهات نظر الطرفين حيال مفاوضات الاتفاق النووي، والوصول إلى الخطوات النهائية للاتفاق، وفق تعبيره

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى