أبرزشؤون لبنانية

الأمم المتحدة تنظم مؤتمر عن “الانتخابات النيابية لعام 2022: النتائج الرئيسية والدروس المستقاة”

 ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتعاون الألماني، مؤتمراً بعنوان “الانتخابات النيابية لعام 2022: النتائج الرئيسية والدروس المستقاة“، عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء في 6 الحالي،  في فندق كمبنسكي في بيروت. يشارك في المؤتمر: الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية  أندرياس كيندل، وسفير بعثة الإتحاد الأوروبي إلى لبنان رالف طراف. كما سيحضر نواب من مختلف الكتل النيابية، وممثلون من السفارات ومن منطمات المجتمع المدني وغيرهم.

في الجلسة الأولى من المؤتمر، سيتم إطلاق مطبوعتين: الأولى عن “الانتخابات النيابية لعام 2022: النتائج والأرقام الرئيسية” والتي تتضمّن النتائج بالأرقام والنسب للدوائر الإنتخابية 15 وبحسب النوع الإجتماعي، ومقارنة بالأرقام مع انتخابات 2018. وتلخّص المطبوعة الثانية بعنوان “الانتخابات النيابية لعام 2022: أبرز المحطات والدروس المستقاة” المناقشات التي جرت في ورش عمل الدروس المستقاة والتوصيات المقدمة من المشاركين من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة.

أما الجلسة الثانية، فستضمّ طاولة حوار يشارك فيها أعضاء من المجلس النيابي من مختلف الكتل النيابية لمناقشة التوصيات والاصلاحات الإنتخابية الرئيسية.

واعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان “المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية التشريع الانتخابي الذي يجب أن يقرّ قبل سنة من إجراء الانتخابات لإعطاء الوقت اللازم للناخبين/ات وجميع المشاركين في العملية – بما في ذلك الهيئات الإدارية الانتخابية والمرشحون والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام – ليكونوا على اطلاع بالقواعد الانتخابية. كما يجب نشر هذه التشريعات الانتخابية وإتاحتها للجمهور في الوقت المناسب”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى