عالم الرياضة

اخبار السلة الاميركية:ميامي يلحق الهزيمة الثانية بحامل اللقب

سقط ثلاثي المقدمة في المنطقة الشرقية بروكلين نتس، شيكاغو بولز وميلووكي باكس حامل اللقب، امام كل من هيوستن روكتس، كليفلاند كافالييرز وميامي هيت على التوالي، في أبرز نتائج الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وفازهيوستن على نتس المنقوص متصدر المنطقة 114-104، محققاً انتصاره السابع على التوالي.

سجل إريك غوردون 21 نقطة لروكتس قبل أن يخرج في الربع الأخير بالاخطاء الستة، وأضاف غاريسون ماثيوز 19 نقطة، ليحقق هيوستن سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للمرة الاولى منذ أن فاز بثماني مواجهات في تشرين الثاني 2019.

أما من جانب الخاسر، فسجل جيمس هاردن 25 نقطة ضد فريقه السابق.

كما خسر شيكاغو وصيف المتصدّر أمام كليفلاند 115-92.

وسجل داريوس غارلاند 24 نقطة وأضاف المبتدئ إيفان موبلي 16 نقطة و9 متابعات، ليعود كافالييرز الى سكة الانتصارات محققاً فوزه الاكبر هذا الموسم ضد شيكاغو الذي افتقد للعديد من نجومه.

كذلك فاز ميامي على ميلووكي 113-104، ملحقاً بحامل اللقب الهزيمة الثانية فقط في آخر 12 مباراة.

وعلى رغم غياب بام أديبايو وجيمي باتلر عن الفائز بسبب الاصابة، إلا أن كايلب مارتن كان على الموعد مع 28 نقطة، هي الاعلى في مسيرته.

واكتفى نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بـ15 نقطة.

وسجّل النجم ستيفن كوري 22 نقطة، من بينها ست ثلاثيات، ليصبح على بعد 10 تسديدات من كسر الرقم القياسي الذي يحمله راي ألن، خلال فوز فريقه غولدن ستايت ووريورز متصدر الدوري 104-94 على بورتلاند ترايل بلايزرز.

ورفع كوري عدد تسديداته إلى 2964، على بعد تسع من معادلة محاولات ألن (2973) حققها بين 1996 و2014 مع باكس، سياتل سوبر سونيكس، بوسطن سلتيكس وميامي هيت.

ورفع غولدن ستايت الذي تقدم في المباراة من الثانية الاولى حتى الاخيرة للمرة الثالثة هذا الموسم، انتصاراته الى 21 مقابل أربع هزائم فقط.

وكان نورمان باول من جانب الخاسر أفضل مسجل في اللقاء مع 26 نقطة، فيما افتقد بلايزرز لنجميه داميان ليلارد وسي جاي ماكولوم بسبب الاصابة.

في ديترويت، أحبط كايل زوما الجماهير المحلية بثلاثية قاتلة قبل ستة أعشار من الثانية على نهاية الشوط الاضافي الاول، ليقود واشنطن ويزاردز الى فوز قاتل على بيستونز 119-116.

وحقق الصربي نيكولا يوكيتش “تريبل دابل” مع 39 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليقود دنفر ناغتس للفوز على نيو أورليانز بيليكانز بعد التمديد أيضاً 120-114.

المصدر
نداء الوطن

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى