شؤون دولية

إعتقالات واشتباكات عنيفة بين الشبان وقوات الإحتلال في جنين

وقعت اشتباكات عنيفة شمال طوباس فجر اليوم الإثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال، مما أدى لإصابة شابين برصاص الاحتلال. في حين وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة الزبابدة بجنين، دون وقوع اصابات.

وفي الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ ثلاثة شبّان بعد اقتحامها بلدة العيساوية، في القدس المحتلّة، حيث عملتْ على الانتشار في المنطقة. وتصدّى أهالي البلدة للقوات الإسرائيلية، ما أدّى إلى استدعاء مركبة المياه العادمة لفضّ تجمّعات الأهالي قبل أن يطلق المستعربون النّار على شابّ فلسطيني حيث جرى اعتقاله بطريقة وحشيّة.

وفي سياق مواز أطلق مقاومون النّار باتّجاه مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي بيت أمر شمال الخليل. وأيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلية” فجر اليوم، شبان من مناطق متفرقة بالضفة بعد مداهمات واسعة لمنازل المواطنين، حيث تركزت الاعتقالات في مدينة نابلس، واشتباكات في طوباس.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أصيب شابين برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة عقابا شمال طوباس. وبينت المصادر الطبية أنّ شاباً أصيب بالكتف والفخذ، ووصفت إصابته بالمتوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أنّ الآخر احتجزته قوات الاحتلال لعدة ساعات، قبل نقله إلى المستشفى، وأنّ حالته مستقرة.

وعرف من بين المعتقلين المحرر زيد الخراز من خلة العامود في نابلس بالإضافة الى اعتقال المحرر مهند طبنجة من خلة العامود في نابلس. وعرف من بين المعتقلين في شمال طولكرم صديق أبو الشحم، بالإضافة لاعتقال مصطفى جمعة صباح من قرية جفنا في رام الله.

واستشهد الفتى الفلسطيني آدم عصام عياد (16 عاماً)، الثلاثاء الماضي، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة في بيت لحم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى