أبرزشؤون لبنانية

مشروع وطن:اطلاق البطاقة التمويلية من بعد تاجيل دام 3 اشهر

عقد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام، واصدر بيانا، رأى فيه ان “التصاعد السريع لأعداد اللبنانيين الذين يقعون تحت خط الفقر المدقع يثير القلق الشديد، بحيث بلغ عدد الاشخاص 2.3 مليون وفق الاحصاء الاخير للبنك الدولي”، محذرا من “تأثير الانهيار الاقتصادي على الاستقرار والامن الاجتماعي”.
 
أضاف: “ومع التيقن مرة جديدة ان دولتنا ليست على قدر المسؤولية، ندعو الشعب اللبناني الى أن يكون على قدر مسؤولية المرحلة، وأن يواجه من خلال المزيد من التعاون والتعاضد، خصوصا ونحن على ابواب الاعياد، ونأمل في ان يأتي يوم، لطالما انتظره شعبنا في ظل عدم استفاقة دولتنا، أن تتمكن قوى التغيير من أن تحدث تغييرا شاملا للمنظومة ونبني معا لبنان الجديد”.
 
وتابع: “مع الاعلان عن انطلاق التسجيل لطالبي البطاقة التمويلية على منصة “دعم”، ومع لفت النظر الى التأخر الفاضح لأكثر من ثلاثة أشهر من دون أي مبرر منطقي، ندعو مجلس النواب لتحمل مسؤولياته ولو لمرة تجاه الشعب والانعقاد سريعا من أجل العمل على إزالة العوائق عن طريق البطاقة التمويلية”.
 
واعتبر أنه “في ظل ازدياد التحذيرات الأمنية في مختلف المناطق والكلام عن استنفارات وتحضيرات أمنية من جهات مختلفة، نشدد على ضرورة الاحتكام الى الجيش اللبناني لأنه الحامي والضامن لأمن جميع المواطنين من الشمال الى الجنوب. فالانزلاق الى الفوضى الامنية يبدأ بشرارة ويتحول كالنار في الهشيم”.
 
وعلى الصعيد الصحي ووسط تزايد أعداد الاصابات بوباء “كورونا” ومتحوراتها، دعا المجلس التنفيذي للمشروع جميع اللبنانيين الى “التسجيل وأخذ اللقاح وهو متوافر بالاعداد الوافية لكل المواطنين والمقيمين وفق وزارة الصحة العامة، وذلك حماية لبعضنا البعض وكي لا نضطر الى تكرار تجربة الاقفال التام”.
 
وهنأ المجلس “منسقية المبادرات والبحوث في المشروع، على اطلاق الأوراق البحثية التي شملت لغاية الآن منتديات اللامركزية، الامن القومي، الصحة، القضاء والاغتراب والمواطنة.. وهي مستمرة الى حين تغطية المنتديات ال43″، داعيا “جميع الاختصاصيين والخبراء والباحثين والمهتمين وضمن المجالات العائدة الى منتديات المشروع والمدرجة على منصة “Project Watan” الالكترونية، لأن يعمدوا الى التواصل عبر مواقعنا للتواصل الاجتماعي او عبر المنصة الالكترونية نفسها، فمشاركتهم قيمة مضافة كي نساهم سويا في إعادة بناء لبنان جديد. فنحول الغضب واليأس وكل التطلعات الى مشروع بناء ممنهج ومنظم وفق خريطة طريق واضحة”.

المصدر
الوكالة الوطنية للاعلام

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى